دار الإفتاء تعلن موعد المولد النبوي الشريف 1441 هجريا

موعد المولد النبوي الشريف 1441 هجريا

أعلنت دار الإفتاء في مصر نتيجة الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر ربيع الأول عام 1441 هجريا، التي أجرتها عبر لجانها الشرعية المتخصصة، عقب صلاح المغرب يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر الجاري.

موعد المولد النبوي 1441 هجريا

ونشرت دار الإفتاء المصرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نتيجة الرؤية الشرعية لاستطلاع هلال شهر ربيع الأول وموعد المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم 12 من هذا الشهر كل عام.

وجاء في نتيجة الرؤية أن يوم الإثنين الموافق 28 أكتوبر هو المتمم لشهر صفر من العام الهجري 1441، وعلى ذلك يكون يوم السبت الموافق 9 نوفمبر المقبل.

وتأتي نتيجة الرؤية موافقة لبيان معهد البحوث الفلكية الصادر مؤخرا والذي كان قد أكد أن اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر هو غرة شهر ربيع الأول لهذا العام.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأصدرت دار الإفتاء المصرية “فيديوجراف” جديد توضح من خلاله حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بعد تلقيها أسئلة بهذا الشأن، والفتاوى المتكررة من مصادر متعددة تحرم هذا الفعل.

وقالت الدار إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أمر جائز إلا أنه يجب الالتزام بضوابط الشريعة الإسلامية والابتعاد عن المحرمات في إحياء تلك الذكرى الطيبة.

كما أجازت دار الإفتاء شراء الحلوى التي يعتاد المصريون أكلها في هذا الوقت من العام تحديدا

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ محمود شلبي، إن الاحتفال بتلك الذكرى يكون بإحياء سنن النبي صلى الله عليه وسلم والإكثار من ذكره وذكر الله وغيرها من الطاعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.