دار الإفتاء المصرية: يوم الجمعة أول أيام رمضان 2020

أول أيام رمضان 2020 أعلنت عنه دار الإفتاء المصرية بعد تحريها هلال شهر شعبان 1441 اليوم الأربعاء الموافق 22/4/2020 حيث لم تثبت رؤية هلال رمضان اليوم فيما سيكون غدا الخميس آخر أيام شهر شعبان بينما ستكون أول أيام رمضان المبارك يوم الجمعة المقبل.

وقالت دار الإفتاء المصرية في بيان لها إنه لم يثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان 1441 مساء اليوم الأربعاء حيث سيكون غدا الخميس هو المتمم لشهر شعبان وبهذا يكون أول أيام رمضان 2020 هو يوم الجمعة 24 أبريل 2020.

استطلاع هلال رمضان

وكانت لجنة من دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف قامت باستطلاع هلال شهر رمضان اقتداء بهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث يقول الرسول الكريم : ” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ” أي أن أول أيام رمضان يتم تحديده بعد ثبوت الرؤية وكذلك فإن موعد عيد الفطر يتم بناء على الرؤية الشرعية فإن لم يتم رؤية الهلال هنا يجب اكمال عدة الشهر 30 يوما.

بداية رمضان 2020 في السعودية

يذكر أن دول قليلة هي التي استطلعت هلال شهر رمضان اليوم من بينها مصر وتركيا والعراق وتونس حيث إن هذه الدول هي التي يوافق اليوم فيها 29 شعبان أما باقي الدول الإسلامية وعلى رأسها السعودية فسوف تتحرى هلال رمضان غدا الخميس.
ومن المتوقع أن يكون أول أيام رمضان 2020 في السعودية وكذلك في معظم دول العالم الإسلامي يوم الجمعة المقبل وذلك يتفق مع الحسابات الفلكية التي توقعت أن يكون أول أيام رمضان يوم 24 أبريل وآخر يوم في رمضان يوم 23 مايو فيما سيكون أول أيام عيد الفطر يوم الاحد 24 مايو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.