دار الإفتاء المصرية تعلن أول أيام شهر شعبان 1441 والمتمم لشهر رجب

أعلنت دار الإفتاء المصرية نتيجة استطلاع رؤية هلال شهر شعبا2 1441، عقب انتهاء اللجان الشرعية من تحري رؤية الهلال عقب غروب شمس الثلاثاء الموافق 24 مارس 2020، والموزعة على عدد من المناطق في داخل جمهورية مصر العربية، كذلك تصدر المحكمة العليا في السعودية بيان حول نتيجة تحري الهلال، وإعلان غرة شعبان في المملكة، من خلال ما سيثبت لدى المرصد الرسمية، والرؤيا بالعين المجردة التي سيتم تبليغها للمحاكم.

ثبوت رؤية هلال شعبان في مصر

ثبت لدي لجان دار الإفتاء المصرية، رؤية هلال شهر شعبان 1441، وعلية صدر منذ قليل بيان يؤكد ثبوت رؤية هلال شهر شعبان في مصر، ليكون اليوم الثلاثاء 24 مارس هو المتمم لشهر رجب، وغداً الأربعاء الموافق 25 من شهر مارس 2020، هو أول أيام شه شعبان في مصر، وتم نشر البيان على موقع دار الإفتاء المصرية.

الحسابات الفلكية كانت حددت يوم الأربعاء 25-3-2020، ليكون هو غرة شعبان من العام الهجري، وقد تم الإشارة لتشكيل لجان من ممثلين عن دار الإفتاء ومعهد البحوث الفلكية وهيئة المساحة المصرية، للمشاركة في عملية تحري رؤية الهلال بالعين المجردة، تم توزيعهم على المراصد المعتمدة في عدة مناطق منها القاهرة ومطروح والغردة وتوشكي.

المحكمة العليا في السعودية ستعلن بعد قليل بيانها الرسمي، وكذلك سنرصد لكم نتيجة تحري الهلال في الكويت والعراق والإمارات وعدد من الدول العربية وفق البيانات التي ستصدر عن الجهات الرسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.