خوفًا على صحة المواطن.. طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن “عربات الطعام المتنقلة” بالشوارع

تقدم النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزراء “الصحة والتربية والتعليم والتنمية المحلية”، وذلك حول انتشار “عربات الطعام المتنقلة” دون رقابة خارج المدارس المختلفة بعدد من المناطق بمحافظات الجمهورية، الأمر الذى يجعلها تشكل خطورة على صحة الطلاب.

خوفًا على صحة المواطن.. طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن "عربات الطعام المتنقلة" بالشوارع 1

“عربات الطعام المتنقلة” غير خاضعة للرقابة والتفتيش

وقال طوبيا، في طلبه، إن هذه “عربات الطعام المتنقلة” غير خاضعة للرقابة والتفتيش من قبل الجهات المعنية، والأطعمة الموجودة بها قد لا تكون مطابقة للمواصفات، مما قد يصيب الطلاب بعدد من الأمراض، وذلك فى الوقت الذى تعمل فيه وزارة الصحة على تحسين المنظومة للمواطنين وسعيها في القضاء على الأمراض المزمنة، من خلال بعض مبادرات وقرارات صدرت عنها خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه يجب التصدى لهذه الظاهرة حتى لا تحدث كوارث صحية للتلاميذ.

خوفًا على صحة المواطن.. طلب إحاطة لرئيس الوزراء بشأن "عربات الطعام المتنقلة" بالشوارع 2

صحة المواطن من أهم الموضوعات التى تحظى باهتمام مجلس النواب

وأوضح أن الصحة العامة للمواطنين تعد من أهم الموضوعات التى تحظى باهتمام البرلمام، مشيرًا إلى أهمية تطبيق القانون رقم “92 لسنة 2018” بشأن عمل وحدات الطعام المتنقلة من أجل ضمان تشديد الرقابة عليها وضمان جودة منتجاتها التى تقدمها.

وأضاف عضو مجلس النواب، ان أن القانون أكد على أهمية الحفاظ على النظافة العامة والتخلص الآمن من المخلفات ومنع التلوث، وألزم وحدات الطعام المتنقلة بضرورة المحافظة على سلامة منتجاتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.