“خلينا نسند بعض” .. الهجرة تعلن توفير الأدوية الاحتياجات اللازمة لمساعدة المصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تحرص على متابعة فريق عمل الوزارة، والتواصل بنفسها معهم لحل جزء من مشكلات المصريين العالقين بالخارج، مشيدة بشهامة المصريين الذين تفاعلوا مع مبادرة “خلينا سند لبعض”، لتقديم يد العون لأبناء الجالية المصرية خارج مصر ولا سيما العالقين منهم .

مبادرة “خلينا سند لبعض”

وأعلنت الوزارة أن عدد المشاركين في مبادرة “خلينا سند لبعض”، منذ بدء إطلاقها، قد بلغ 148 مشاركًا من حوالي 35 دولة على مستوى العالم، مشيرة إلى أنها مستمرة في استقبال رسائل المصريين بالخارج من الأفراد الذين ابدوا استعدادهم في المشاركة في تلك المبادرة، وكذلك من المصريين العالقين بالخارج، حتى يمكن مساعدتهم .

الهجرة تطلق المبادرة لمساعدة المصريين العالقين بالخارج

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة “خلينا سند لبعض”، بهدف مساندة المصريين العالقين بالخارج وتقديم المساعدة لهم في مختلف دول العالم، وذلك من خلال الجاليات المصرية القادرين على تقديم الدعم والمساعدة للعالقين، وبدأت بالفعل المبادرة تؤتي ثمارها بسبب إيجابية المصريين بالخارج من الخليج وأوربا وآسيا، بتقديم كافة المساعدات الممكنة لهؤلاء العالقين .

نماذج إيجابية لمساعدة العالقين

  • تواصلت الجالية المصرية بكندا مع “ش. أ”، وهي من المصريين العالقين مع ابنتها التي تدرس هناك، بتوفير احتياجاتها من دواء لبعض الأمراض المزمنة التي تعاني منها .
  • استجابت وزارة الهجرة لمناشدة المواطنة “أ. أ. د”، التي تدرس ابنتيها في بريطانيا ، حيث تم فسخ عقد سكنيهما وإعطائهن مهلة حتى 15 إبريل لمغادرة المنزل، وتم التواصل مع أبناء الجالية هناك وبالفعل قام المصريون هناك بتلبية احتياجاتهن حتى يرجعن سالمين .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.