خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير بالبريد من 9.25% إلى 8.5% سنوياً

قررت الهيئة القومية للبريد المصري خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير بالبريد من 9.25% إلى 8.5% سنوياً وذلك لحسابات التوفير بالبريد والتى تتيح للعملاء السحب والإيداع خلال العام وذلك اعتباراً من يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020.

وصرح الأستاذ عبده علوان القائم باعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأن هذا القرار جاء بناء على قرار البنك المركزي المصري بتخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بنسبة 3%، وكذلك بناء على قيام بنك الاستثمار القومي بتخفيض الفائدة على وديعة الهيئة القومية للبريد لديه بنسبة 1%.

وأكد القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد بأن خفض الفائدة على حسابات التوفير وخفض تكاليف تمويل المشروعات بالإضافة إلى انخفاض معدلات التضخم وكذلك تحسين المؤشرات الاقتصادية سوف تساهم بشكل كبير فى زيادة الاستثمار، وهو ماسيدفع عجلة التنمية ويساعد على تعظيم المؤشرات الاقتصادية.

وصرح الأستاذ عبدة علوان بأن حسابات التوفير بالبريد المصري قد بلغت 220 مليار جنيه ويبلغ عدد عملاء دفتر التوفير بالبريد المصري حوالى 24 مليون عميل، وأن زيادة عدد العملاء يعكس الثقة الكبيرة التى يضعها المواطنين فى التعامل مع الهيئة القومية للبريد.

وأضاف القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بأنه وعلى الرغم من خفض نسبة الفائدة على حسابات التوفير بالبريد المصري بنسبة 0.75% إلا أن سعر العائد الذى يتم منحه لعملاء دفتر التوفير بالبريد المصري مازال هو أعلى سعر عائد لحسابات التوفير الموجودة فى جميع البنوك المصرية الحكومية والعاملة فى مصر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.