خفض الفائدة على شهادة الاستثمار ذات العائد 13.75% بنسبة 0.75%

أعلن بنك الاستثمار القومى بأنه سيتم خفض الفائدة على شهادة الاستثمار المجموعة “ب” ذات العائد 13.75% بنسبة 0.75% لتصبح نسبة الفائدة على الشهادة 13% فقط، وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 26 يناير 2020، وهى الشهادة التى يصدرها البنك الأهلي المصري نيابة عن بنك الاستثمار القومي.

وقد صرح الأستاذ محمود منتصر الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار القومى بأن شهادة الاستثمار “ب” ذات العائد 13.75% مدتها عام واحد، وتعطى أعلى نسبة فائدة على مستوي الجهاز المصرفى المصري بالكامل، ويصرف عائد هذه الشهادة كل شهر، ويبدأ الحد الأدني لشراء الشهادة “ب” من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

ويقوم البنك الأهلي المصري بطرح شهادة الاستثمار “ب” ذات العائد الأعلى من خلال فروعه المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية نيابة عن بنك الاستثمار القومي لأن بنك الاستثمار القومى لا يمتلك فروع أخرى غير الفرع الرئيسي، وتحظى هذه الشهادة بإقبال كبير من العملاء.

وأضاف الأستاذ محمود منتصر بأن قرار بنك الاستثمار القومى بخفض الفائدة على شهادة الاستثمار “ب” قد جاء ليتوافق من أسعار الفائدة فى الجهاز المصري المصري، حيث كان البنك الأهلي المصري، وبنك مصر قد قررا يوم الخميس قبل الماضى خفض الفائدة بنسبة 1% على شهادات الادخار ذات الثلاث سنوات.

هذا ويطرح البنك الأهلي المصري بالنيابة عن بنك الاستثمار القومي نوعين من شهادة الاستثمار “ب”، الشهادة الأولى ذات العائد 13.75% ويبلغ أجلها عام واحد فقط، وبصرف عائدها شهرياً، وشهادة استثمار “ب” ومدتها 3 سنوات وتبلغ نسبة الفائدة عليها 12% ويتم صرف عائدها كل 3 شهور.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.