خطوات ورابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الموقع الرسمي

تم إتاحة خدمة الاستعلام عن الفاتورة الخاصة بالكهرباء، من قبل وزارة الكهرباء وسيتم ذلك من خلال الاستعلام الإلكتروني، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وقامت الوزارة بهذا الإجراء لكي تحاول التسهيل على المواطنين ومعرفة فاتورة الكهرباء من المنزل، وسنوضح لكم من خلال هذا المقال خطوات الاستعلام.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

هناك 5 خطوات يجب اتباعها جيدا لكي تتم عملية الاستعلام عن الفاتورة بنجاح، وتلك الخطوات هي ما يلي:

  • أولا:قم بالدخول إلى رابط الاستعلام فاتورة الكهرباء، ثم قم باختيار المحافظة التي يوجد بها سواء المنزل الخاص بك، أو النشاط الخاص بك.
  • ثانيا: انظر إلى يمين فاتورة الكهرباء من الجزء العلوي وستجد الفرع الذي يتبع لك (الفرع هو المدينة التي يوجد بها سواء المنزل الخاص بك، أو النشاط الخاص بك أيضا).
  • ثالثا: اكتب الرقم الخاص بالاشتراك والذي يتكون من 10 أرقام.
  • رابعا: قم بالضغط على زر إظهار الفاتورة، وستجد الفاتورة الأخيرة قد ظهرت، وستجد أيضا أسهم تشير إلى عرض فاتورتين سابقتين، حيث تجد سهم على الجزء اليمين يشير إلى كلمة “فاتورة سابقة”، وسهم آخر على الجزء اليسار يشير إلى “فاتورة تالية” وهي الفترة الأخيرة.

وفي الخطوة الأخيرة قم بالتأكد من أنك قمت بإدخال الفرع بصورة صحيحة إذا لم تظهر أمامك الفواتير، وكذلك قم بالتأكد من رقم الاشتراك الموضح في آخر فاتورة،  أو في أي فاتورة سابقة وقم بكتابته مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.