خطوات كتابة بحث عن السياحة 2020 بشكل احترافي” مشروع بحث”

يهتم الطلاب وأولياء الأمور مؤخرا بكافة المعلومات عن طريقة كتابة أبحاث الوزارة بشكل صحيح، وهو مشروع بحث مقدم من الطلاب عوضا عن الإمتحانات، ويتم تقديمه عبر منصة ادمودو التعليمية، وسنوضح لكم كافة المعلومات عن خطوات عمل بحث عن السياحة داخل مصر، لكتابته بشكل بسيط واحترافي.

ويمكن للطالب عمل بحث عن السياحة وتقديمه عبر منصة ادمودو التعليمية، والسياحة هي الأنشطة الثقافية والحضارية، والاقتصادية والمائية، والتي يفعلها الشخص عند زيارته إلى بلد آخر غير بلده، والسياحة من الأمور الممتعة والهامة التي يقوم بها الأفراد في كل أنحاء العالم، وتساعد على التخلص من القلق النفسي والتوتر وتعود على الفرد بالهدوء النفسي.

خطوات كتابة بحث عن السياحة 2020 بشكل احترافي" مشروع بحث" 1

خطوات عمل بحث عن السياحة داخل مصر

سنعرض لكم خطوات عمل بحث عن السياحة داخل مصر، ليستطيع الطالب تقديم بحث احترفي وتقديمه عبر المنصة التعليمية المختصة بذلك الأمر كالآتي:

  1. الخطوة الأولى: قم باختيار موقع سياحي محدد في البيئة الصحراوية مثل بحيرة قارون وأرض الفيروز أو محافظة الوادي الجديد، أو موقع في البيئة الساحلية مثل مدينة شرم الشيخ أو الغردقة أو الإسكندرية، ثم قم باختيار عنوان مناسب للبحث.
  2. الخطوة الثانية: قم بكتابة مقدمة عن الموقع أو المكان الذي اخترته، وتكون في حدود (50) كلمة، يمكنك حسابها عبر حجم خطك، فإذا كان السطر عبارة عن 10 كلمات فستكون المقدمة خمسة أسطر.
  3. الخطوة الثالثة: في هذه الخطوة ستقوم بتحديد عناصر البحث، وكتابة جميع المعلومات عن هذا المكان، وهي المعلومات المجمعة من المواقع المختلفة أو المراجع، وقم بحفظ جميع المواقع التي قمت بتجميع المعلومات منها، ستحتاج كتابتها لاحقا.
  4. الخطوة الرابعة: من كتابة بحث عن السياحة في مصر، كتابة طرق وخطوات الحفاظ على هذا المكان، ويمكن معرفتها عن طريق البحث على مواقع الإنترنت المختلفة، أو من خلال فتح كتاب الدراسات، وكتابة جهود الدولة للحفاظ على الموقع موضوع البحث.
  5. الخطوة الخامسة: هذه الخطوة مختصة بجزء الرياضات، وهو عبارة عن سؤال تفترض فيه حساب عدد السياح خلال ثلاثة أسابيع، ثم ضرب العدد في ثلاثة لمعرفة إجمالي عدد السياح في الأسبايع الثلاثة المتتالية.
  6. الخطوة السادسة: وهو مختص باللغة الإنجليزية، ويطلب منك كتابة رسالة باللغة الإنجليزية، موجهة لصديقك تدعوه لزيارة مكان البحث، وكتابة نبذة عن مميزات المكان السياحي هذا، وتكون الرسالة في حدود 15 كلمة.
  7. الخطوة السابعة: هي تلخيص لنتائج بحثك، ويتم تلخيص البحث في سطرين أو ثلاثة، بمعنى أنك ستتحدث عن أكتشافك بأن الموقع السياحي موضوع البحث يستحق الزيارة لوجود العديد من المميزات به.

الخطوة الأخيرة هي كتابة المراجع، بمعنى المواقع والكتب التي أخذت منها معلومات البحث، وتعتمد على أمانتك، وهي حقوق فكرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.