خطوات تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا للعمالة الوافدة إلى السعودية

بعد قرار سمو الملك سلمان بتمديد هوية مقيم بالمجان وتمشيا مع قرار خادم الحرميين الشريفين اوضحت المديرية العامة للجوازات كيفية تمديد تأشيرة الخروج والعودة  للوافدين، حيث أكدت أن تمديد التأشيرة يكون آليا وذلك من قبل وزارة الداخلية السعودية، وفى بيان رسمى أعلنت هيئة الجوازات السعودية على موقع التواصل الإجتماعى تويتر على الصفحة الرسمية الإجراءات الخاصة بتمديد تأشيرة العودة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق الموقع الالكترونى ونوضح لكم من خلال هذا المقال الخطوات التى يجيب تنفيذها لإنهاء إجراءات تمديد التأشيرة الكترونيا.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

يبحث الكثير من المواطنين العالقين خارج السعودية عن آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة ولاسيما بعد سمو الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بتمديد”هوية مقيم” والتى ستتم آليا لجميع الوافدين خارج المملكة وداخلها وذلك للعاملين فى القطاع الخاص واصحاب وأصحاب المهن الصناعية والتجارية والتى إقامتهم من تاريخ 18/3/2020م وحتى تاريخ 30/6/2020م والموافق 23/7/1441ه‍ حتى 9/11/1441ه‍ ويتم التمديد لمدة ثلاث أشهر بالمجان.

خطوات تمديد تأشيرة الخروج والعودة إلكترونيا للعمالة الوافدة إلى السعودية 1

إجراءات تمديد تأشيرة الخروج والعودة

  1. يمكنك تمديد التأشيرة إذا كنت خارج البلاد من خلال زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الخارجية.
  2.  ثم تقديم طلب تمديد التاشيرة
  3.  ملئ الاستمارة الموجودة على الموقع وتصديقه الكترونيا.
  4. يجب أولا قبل إجراءات تمديد التاشيرة لا بد أن تكون الإقامة سارية.
  5.  إدخال جميع البيانات بدقة والتأكد من صحتها وإدخال البيانات باللغة العربية ما عدا الاسم ممكن كتابه إذا كان المطلوب للزيارة من جنسية غير عربية.
  6. ويمكنك أيضا تمديد تأشيرة العودة للزوجة عن طريق السفارة مباشرة.

خطوات تمديد تأشيرة العودة

  • الدخول على بوابة النفاذ الوطنى الموحد
  •  من خلال التحقق من الهوية يتم تقديم طلب تمديد التاشيرة العودة.
  • ثم بعدها  ملئ بيانات الجهه الطالبة ثم ملئ بيانات المطلوب له.

خطوات تجديد جوازات السفر للسعوديين خارج المملكة

أعلنت هيئة الجوازات السعودية بوزارة الداخلية عن الإجراءات اللازمة لتجديد الجوازات السعوديين خارج السعودية وذلك من خلال التسجيل عبر نظام فنار التابع لوزارة الخارجية والتنسيق مع ممثليات المملكة في التجديد خارج المملكة العربية السعودية والتجديد من قبل ممثليات المملكة حسب الإجراءات والشروط المتبعة، كما نوهت هيئة الجوازات السعودية علي ضرورة الدخول علي الموقع الإلكتروني الجوازات السعودية للإستفادة من الخدمات والمزايا للمواطنيين والمقيمين بالمملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.