خطوات تأمين حسابك على الواتساب بعد تعرضه لثغرات أمنية

تعرض تطبيق التواصل الاجتماعي الواتساب مؤخرا إلى ثغرات أمنية، هددت خصوصيات المستخدمين على الواتساب، سواء بياناتهم الشخصية أو المحادثات، بجانب إمكانية وصول المتسللين إلى هواتف المستخدمين بسهولة، عن طريق ثغرات الواتساب، وسنعرض لكم كيفية حماية حسابك على الواتساب من الاختراق.

أبرز الثغرات الأمنية على الواتساب مؤخرا

من أبرز ثغرات الواتساب مؤخرا إمكانية الوصول إلى محادثات المجموعات على جوجل بسهولة، حيث لم يقم التطبيق بحماية الراوبط الداخلية في دردشة المجموعات على الواتساب، وبذلك سمح لروابط المجموعات بالظهور على جوجل وتهديد خصوصية المستخدمين للتطبيق، ومع اكتشاف الثغرة الأمنية في التطبيق، قامت جوجل بوقف فهرسة روابط الدعوة إلى دردشة المجموعات على الواتساب، حيث تستخدم هذه الروابط لوصول المستخدمين إلى مجموعات الدردشة على الواتساب، دون الحاجة إلى إضافة كل عضو للمجموعة.

خطوات تأمين حسابك على الواتساب بعد تعرضه لثغرات أمنية 1

ويمكن من خلال البحث عن روابط المجموعات على جوجل، يمكن الوصول إلى المحادثات بسهولة، ورغم إيقاف محرك البحث جوجل عن البحث عن فهرس روابط محادثات مجموعات الواتساب، لكن يمكن لمستخدمي محركات البحث “Bing” و”DuckDuckGo”، الوصول إلى روابط المحادثات في حالة لم يقم التطبيق بحماية مستخدميه.

خطوات حماية تطبيق واتساب من الإختراق

  • يمكنك تشغيل خاصية التحقق في خطوتين، عن طريق فتح الإعدادت ثم الحساب واختيار خاصية التحقق في خطوتين ثم الضغط على تفعيل، ويتم كتابة رقم تعريفي شخصي من 6 أرقام، ثم كتابة عنوان البريد الإلكتروني.
  • يمكنك تشفير المحادثات، عن طريق اختيار محادثة لأحد الأشخاص، ثم الدخول على بيانات المحادثة، واختيار تشفير، سيظهر لك كود تشفير يمكنك نسخة من محادثة الشخص.
  • قم بتحديث نظام تشغيل الهاتف، حيث أن الهواتف الغير محدثة يسهل اختراقها.
  • من المهم تثبيت برامح حماية ضد الفيروسات على هاتفك، ويجب أن يكون من البرامج الموثوقة، وذلك لحماية الهاتف من الفيروسات والمتطفلين.

من المهم أيضا اختيار كلمة مرور قوية للهاتف، ولا يفضل النمط، مع اختيار كلمة مرور يمكن تذكرها وعدم نسيانها، وأيضا لحماية هاتفك لا تقم بالضغط على روابط أو برامج لا تعلم مصدرها، وقم بتحميل التطبيقات من مواقع شهيرة مثل Apple App Store، و Play Store.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.