خطوات التسجيل في بوابة القبول الموحد لبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

فتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أبوابها للتسجيل والقبول لبرامجها للبنين والبنات عبر الرابط الرسمي المخصص للتقديم والتسجيل للبرامج المهنية والتقنية للشهادات المختلفة، وتبدأ الاستقبال بدءًا من اليوم الأحد الموافق 22 من شوال 1441 هجريًا ويستمر ذلك حتى موعد إغلاق التقديم يوم 3 ذي القعدة من عام 1441 هجريًا. وهي توفر ثمانية برامج للبنين، وكذلك أربعة برامج للبنات. وفي هذا الموضوع سنشرح لكم كيفية التسجيل على البوابة بسهولة ويسر.

كيف يمكنك التسجيل في بوابة القبول الموحد لبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؟

أولاً:الدخول على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
https://www.tvtc.gov.sa وكما هو موضح في الصور التالية يتم اختيار بوابة القبول الموحد.

اختر بوابة القبول الموحد
اختر بوابة القبول الموحد

ثانياً: كما هو موضح في الصورة التالية يتم الدخول على بوابة القبول الموحد لبرامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويمكن استعراض جميع البرامج التدريبية المفتوحة للتقديم عليها في بوابة القبول الموحد (مثل دبلوم الكليات التقنية للبنين –صباحي … الخ )

الدخول على بوابة القبول الموحد لبرامج المؤسسة العامة للتدريب والتقنية المهني
الدخول على بوابة القبول الموحد لبرامج المؤسسة العامة للتدريب والتقنية المهني

ثالثاً: عند النزول بالصفحة للأسفل كما هو موضح في الصورة التالية لبوابة القبول الموحد يتم عرض البرامج التدريبية المفتوحة للتقديم للبنين والبنات .

البرامج التدريبية للبنين والبنات
البرامج التدريبية للبنين والبنات

رابعًا : بعد اختيار البرنامج المراد التقديم عليه يتم الانتقال إلى صفحة التعريف بالبرنامج واظهار تفاصيل البرنامج التدريبي و ميزاته والشروط الواجب توفرها لإتمام عملية التسجيل.

ملحوظة: تعرض البوابة الجدول الزمني للتسجيل على البرامج التدريبية واجراءات القبول ومواعيد الاختبارات الالكترونية ان وجدت.

اختر البرنامج التدريبي الذي تريده
اختر البرنامج التدريبي الذي تريده

خامسًا :بعدالاطلاع على تفاصيل البرنامج التدريبي وشروط التسجيل عليه يمكنك من خلال نفس الصفحة الانتقال إلى خيار التقديم على البرنامج او الاطلاع على الوحدات التدريبية التي تنفذ البرنامج والتخصصات المتاحة.

التقديم على البرنامج أو الاطلاع على الوحدات التدريبية
التقديم على البرنامج أو الاطلاع على الوحدات التدريبية

سادساً: اذا كان لديك حساب على بوابة القبول الموحد فيمكنك تسجيل الدخول من خلالة ايقونة تسجيل الدخول وذلك بادخال اسم المستخدم (رقم الهوية او الجوال او البريد الالكتروني ) وكلمة المرور . وفي حالة التسجيل لاول مرة فيمكنك اختيار ايقونة متقدم جديد واستكمال البيانات المطلوبة في صفحة التسجيل (يجب ادخال بيانات صحيحة وحقيقية مثل رقم الجوال والبريد الالكتروني للضمان وصول الاشعارات). عند الانتهاء من عملية التسجيل بنجاح سيتم ارسال رسالة تحتوي على بيانات الدخول عبر بريدك الالكتروني ورسالة نصية لجوالك.

متقدم جديد واستكمال المعلومات المطلوبة في صفحة التسجيل
متقدم جديد واستكمال المعلومات المطلوبة في صفحة التسجيل

بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على بوابة القبول الموحد بإدخال بيانات الدخول التي ارسلت لك .

نجاح عملية التسجيل ويمكنك تسجيل الدخول
نجاح عملية التسجيل ويمكنك تسجيل الدخول

سابعًا :بعد القيام بتسجيل الدخول سيتم عرض بيانات المتقدم مثل: الاسم بالعربي والانجليزي وتاريخ الميلاد ومكان الميلاد والجنسية ويتم اضافة مدينة السكن ثم اضافة المؤهل العلمي وبياناته في حالة عدم استيراده من قبل البوابة والحالة الوظيفية كما موضح في الصور التالية:

ملاحظة: إذا كان المتقدم سعوديا يتم جلب البيانات بطريقة آلية وهي:
– البيانات الشخصية: الاسم بالعربي، الاسم بالإنجليزي…الخ
– مؤهل الثانوية العامة واختبار قياس واختبار الإنجليزيةSTEP

أما إذا كان المتقدم غير سعودي فيقوم بإدخال البيانات بطريقة يدوية(التعريف بالمتقدم والمؤهل العلمي) حسب ما يظهرله في الشاشات التالية :

تعبئة البيانات الكاملة من هنا
تعبئة البيانات الكاملة من هنا

ملاحظة: لاتمام عملية التقديم والانتقال لمرحلة اختيار الوحدات التدريبة والتخصصات يجب على المتقدم الاطلاع على بنود التعهدات والموافقة عليها .

التعهدات التي يجب على المتقدم الموافقة عليها
التعهدات التي يجب على المتقدم الموافقة عليها

ثامنًا: يتم اختيار الوحدات التدريبية المراد التقديم عليها كما هو موضح في الصورة التالية :
ملاحظة:يستطيع المتقدم اختيار وحدة تدريبية او اكثر حسب اعدادات الحد الادنى والاقصى للبرنامج التدريبي. مثال في برنامج الكليات التقنية بنين صباحي يمكن للمتقدم اختيار وحدة تدريبية واحدة او اثنتين او ثلاث وبحد اقصى اربع وحدات تدريبية وفي برنامج الكليات التقنية بنات صباحي يمكن للمتقدمة اختيار وحدة تدريبية واحدة فقط.

يمكن اختيار 4 برامج كحد أقصى
يمكن اختيار 4 برامج كحد أقصى

تاسعًا: تعرض بوابة القبول الموحد التخصصات المتاحة في الوحدات التدريبية التي اختيارها في الخطوة السابقة حيث يمكن للمتقدم ترتيب التخصصات التي يرغب بالتقديم عليها ويظهر بجانب كل تخصص تم اختياره ترتيب الرغبه حسب الصورة التالية:
ملاحظة:يستطيع المتقدم اختيار تخصص واحد او اكثر حسب اعدادات الحد الادنى والاقصى للبرنامج التدريبي. مثال في برنامج الكليات التقنية بنين صباحي يمكن للمتقدم اختيار عدد من 1إلى 18تخصص وفي برنامج الكليات التقنية بنات صباحي يمكن للمتقدمة اختيار عدد من 1إلى 4تخصصات.

يمكن الاختيار الخاص بالشعبة لأكثر من تخصص
يمكن الاختيار الخاص بالشعبة لأكثر من تخصص

عاشرا:تظهرلديك الصورة التالية وهي للتاكيد على المؤهل العلمي الذي سيتم اعتماده في المفاضلة بين المتقدمين في مرحلة الفرز.

نتائج الفرز للالتحاق بالبرامج التدريبية
نتائج الفرز للالتحاق بالبرامج التدريبية

المرحلة الأخيرة: بعد الضغط على ايقونة موافق تنتهي عميلة التقديم على الوحدات التدريبة والتخصصات التي تم اختيارها ملاحظة: في حالة مطابقة جميع شروط البرنامج على المتقدم يتم الترشيح لمرحلة الفرز وتظهر حالة الملف في انتظار تنفيذ الفرزكما تتوفر للمتقدم امكانية طباعة اشعار التسجيل في خانة تحميل اشعار التسجيل وفي حالة عدم استيفاء جميع شروط التقديم سوف تظهر للمتقدم الشروط المطلوب استكمالها في حالة وجود بيانات ناقصة او الشروط التي لم تنطبق على المتقدم.

المرحلة الأخيرة القبول أو الرفض
المرحلة الأخيرة القبول أو الرفض

نقاط يجب على المتقدم معرفتها :

عند انتهاء فترة التقديم على البرنامج الذي اخترته حسب الفترة المعلنة بالبوابة سوف يتم البدء في تنفيذ مرحلة الفرز وفي حالة ترشيحك ضمن مرحلة الفرز بين المتقدمين للتخصص المتقدم عليه سوف يتم التواصل معكم بنظام الرسائل في كل مرحلة من مراحل الفرز ويمكن معرفة حالة الفرز لملفك من خلال دخولك على بوابة القبول الموحدوكذلك الاطلاع على الرسائل التي تم ارسالها للمتقدم .

عزيزي المتقدم /المتقدمة من خلال الدخول على بوابة القبول الموحد يمكن عمل التالي:

1.متابعة ترشحاتك من خلال الضغط على لوحة تحكمي في البوابة واختيار أيقونة متابعة ترشحاتي .

2.اعادة ضبط كلمة المرور من خلال الضغط على لوحة تحكمي في البوابة واختيار ايقونة إعدادات الحساب واختيار تغيير كلمة المرور 3.الانسحاب من التقديم بين فترة بداية التقديم وقبل نهايته تستطيع الانسحاب من التخصص الذي تقدمت عليه واختيار تخصص اخر وذلك من خلال الضغط على لوحة تحكميفي البوابة واختيار أيقونة متابعة ترشحاتي،علما انه في حاله قمت بالانسحاب من التخصص بعد انتهاء فترة التقديم فلن تستطيع التقديم مرة اخرى بسبب اغلاق التقديم على البوابة وسوف تفوت عليك فرصة الالتحاق بالبرنامج ويمكنك الاطلاع على الجدول الزمني للبرنامج الذي تقدمت عليه.

4- متابعة الرسائل الموجهة للمتقدم من خلال الضغط على لوحة تحكمي في البوابة واختيار أيقونة صندوق البريد تظهر لك جميع رسائل النظام التي ارسلت لك عبر رسالة جوال او البريد الالكتروني.

5.تغيير البريد الالكتروني أو رقم الجوال من خلال الضغط على لوحة تحكمي في البوابة واختيار أيقونة إعدادات الحساب.

لوحة تحكمي
لوحة تحكمي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.