خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة السعودية عبر منصة أبشر

تبذل حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الداخلية، قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين وكذلك الوافدين المقيمين بأراضي المملكة، لذا تقدم الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية التي من شأنها مساعدة المواطنين وخاصة مالكي السيارات في الحصول على الخدمة والاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليهم بسهولة ويسر.

أتاحت المديرية العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية؛ للمواطنين إمكانية الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة عليهم برقم اللوحة المعدنية السعودية، ويتم ذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

تقدم منصة أبشر الإلكترونية العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين والوافدين المقيمين بأراضي المملكة، وتعتبر خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية إحدى تلك الخدمات التي تقدمها المنصة للمواطنين المسجلين عليها، ويتم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ومنه تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر الإلكترونية.
  • من الصفحة الرئيسية للبوابة اختر الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات المرور.
  • من خدمات المرور اختر الاستعلام عن مخالفات السيارات.
  • سينقلك الموقع لصفحة جديدة تتضمن مجموعة من الخيارات وهي خدمات مخالفات رخصة القيادة، خدمة متابعة الطلبات، خدمات مخالفات رخص السيارات، اختر منها ما تريد الاستعلام عنه.
  • ادخل رقم اللوحة المعدنية للسيارة في الخانة المطلوبة.
  • ستظهر لك صفحة بها مجموعة من البيانات المطلوب إدخالها، أدخل البيانات بدقة ثم اضغط على عدد المخالفات وستظهر لك جميع المخالفات المسجلة على السيارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.