خطوات الاستعلام عن التامين الصحي برقم الهوية في السعودية 2020

الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الهوية واحدة من اهم الخدمات التي يبحث عنها كل المواطنين السعوديين و المقيمين واسرهم واللذين يعملون بالقطاع الخاص والقطاع العام داخل المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت الوزارة شعار التأمين الصحي الشامل ومظلة التأمين الصحي لكل السعوديين والمقيمين، ومن خلال التامين الصحي تتمكن المملكة من تحمل الجزء الأكبر من العبء المالي ويتحمل المواطنين والمقيمين باقي الأموال أو الشركات والمصالح الحكومية والأهلية التي يعملون بها والتي تنوب عنهم.

الاستعلام عن التأمين الصحي

خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي أصبحت خدمة مجانية إلكترونية حيث يتمكن كافة المواطنين السعوديين من الحصول علي هذه الخدمة بشكل كامل ومعرفة حالة التأمين وعدد السنوات وغيرها من البيانات والمعلومات المهمة التي يريدها الشخص المؤمن علية، دون عناء الذهاب إلى مكاتب وزارة الصحة أو الهيئات والمؤسسات الحكومية وغيرها من مكاتب الصحة والعمل من اجل الاستعلام عن وثيقة التأمين الصحي.

خطوات الاستعلام عن التامين الصحي برقم الهوية في السعودية 2020 1

خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي

  1. من خلال الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي.مجلس الضمان الصحي التعاوني.
  2. كتابة رقم الهوية ورمز التحقق.
  3. الضغط علي الاستعلام عن وثيقة التأمين الصحي.
  4. أو من خلال نظام ابشر الإلكتروني وزارة الصحة التابع لوزراه الداخلية السعودية.
  5. يمكنكم عمل استعلام عن التأمين الصحي برقم الهوية أو برقم الإقامة.
  6. في حالة الاستعلام عبر نظام ابشر التأمين الصحي برقم الإقامة أو رقم الهوية عند ظهور النتائج باللون الأخضر تكون وثيقة التأمين سارية وعند ظهور نتيجة التأمين باللون الأحمر تكون وثيقة التأمين منتهية وتظهر جملة معلومات التأمين الصحي غير متاحة جانب اللون الأحمر.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.