خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها 1441 برقم الإقامة عبر أبشر للجوازات

زادت وتيرة البحث هذه الفترة في المملكة العربية السعودية وعلى منصة أبشر عن الإستعلام عن صلاحية الإقامة، وقد قدمت منصة أبشر للجوازات هذه الخدمة بأبسط الطرق الممكنة التي جعلت الآلاف من المغتربين المقيمين بالمملكة يستعلمون عنها يومياً، وتُعد الإقامة من أكثر الأوراق الرسمية التي يحتاجها كل مغترب مقيم بالمملكة لكي يكون وضع إقامته قانوني بدون أي مشاكل، ولاهمية صلاحية الإقامة لدي الكثير من المغتربين نكتب لكم هذه المقالة عبر موقعنا “اليوم الإخباري” لنوضح لكم طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها برقم الإقامة والغرامات المادية عند تأخير تجديدها وماذا يحدث عند تغيير الكفيل، فتابعونا.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

يثمكنك الإستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة بك عن طريق زيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر، ويُمكنك الإطلاع على مقال خطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة بالتفصيل عبر الضغط على الرابط المظلل.

غرامة تأخير تجديد الإقامة

إذا تأخرت عن ميعاد تجديد الإقامة لأكثر من 3 أيام من تاريخ انتهائها لأي سبب فأنت الآن يجب عليك دفع غرامة مالية كالتالي:

  • في حالة التأخر للمرة الأولى يتم دفع غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي.
  • وعند التأخر للمرة الثانية تتضاعف الغرامة لتصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • وعند التأخر للمرة الثالثة فحينها يتم السير في اجراءات ترحيل المقيم من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تجديد صلاحية الإقامة للعمالة المنزلية قبل انتهائها بـ 14 شهرًا أما العمالة التجارية يُمكن قبل انتهائها بـ 6 شهور.

تغيير الكفيل في هوية مقيم

إذا انتقل المقيم من عمل إلى عمل آخر  يجب أن يقوم صاحب العمل الجديد بالذهاب إلى مديرية الجوازات ومعه هوية المقيم، وستقطبع لجوازات هوية المقيم الجديدة على اسم صاحب العمل الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.