خطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020/2021

أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعض ملامح خطة العام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك في ظل التغييرات الحالية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، وأشار إلى وجود العديد من المقترحات التي يتم دراستها، وأكد على إعلان الخطة الكاملة للدراسة أول سبتمبر المقبل، إلا أنه هناك بعض الأمور قد حسمت الوزارة أمرها فيها، وهي ما نوضحه لكم من خلال السطور القادمة.

خطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020/2021 1

خطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2020/2021

أكد الدكتور طارق شوقي خلال مداخلة مع رامي رضوان مقدم برنامج مساء DMC أن عدد الطلاب في الفصل الواحد لن يزيد عن 20 طالبًا، كما ستبذل الوزارة أقصى جهدها لتوفير آليات الوضع الذي نجم عن أزمة كورونا، وعلى أن يتم توفير الطرق التي تساعد الطلاب على الفهم.

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة والمدارس الدولية، فقد أوضح شوقي أن على الأهالي أن يتحملوا نتائج اختيار مدارس مصاريفها كبيرة لأولادهم، والوزارة غير مختصة بتلك المشكلات إلا إذا تجاوزت تلك المدارس الزيادة المقررة من وزارة التربية والتعليم، وتجدر الإشارة إلى أن مشكلات الأهالي مع المدارس الخاصة تزامن وقوعها في أكثر من دولة عربية، وتعاملت وزارة التربية والتعليم في كل دولة على حسب اختصاصاتها.

وفيما يتعلق بموعد ببدء الدراسة في المدارس الخاصة والدولية، أكد وزير التربية والتعليم أن من حق كل مدرسة أن تقوم بتحديد موعد بدء الدراسة، لأن كل مدرسة لها مناهجها وشهادتها، وعلى أساس ذلك تقوم باختيار المواعيد وعدد أيام الدراسة المناسبة لذلك المنهج.

وتجدر الإشارة إلى تحديد موعد اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة، وعلى أن يكون 8 أغسطس القادم، ونتيجة لتأخير تنسيق الثانوية العامة هذا العام، يبدء العام الدراسي القادم 17 أكتوبر وينتهي 25 يونيو في المدارس والجامعات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.