خطة تطوير حضانات الأطفال.. 27 اتفاقية وتمويل أولي بـ64 مليون جنيه (صور)

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020، عن خطة تطوير حضانات الأطفال في مصر، إذ وقّعت نيڨين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي 27 اتفاقية مع جمعيات ومؤسسات أهلية بتمويل أولي بلغت قيمته 64 مليون جنيه.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تطوير 1350 حضانة و100 مركز أسرة في المرحلة الأولى من الخطة، بتمويل بلغت قيمته 64 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع 6 مؤسسات وجمعيات أهلية، وذلك تنفيذًا للمشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة في مصر.

خطة تطوير حضانات الأطفال في مصر

وفي سياق، توقيع وزيرة التضامن اليوم، اتفاقيات ضمن خطة تطوير حضانات الأطفال في مصر فإن المؤسسات التي تتعاون معها الوزارة في المرحلة الأولى من الخطة تتمثل:

  • مصر الخير
  • صناع الحياة
  • خير وبركة
  • حواء المستقبل
  • التنمية الشاملة
  • الجمعية الشرعية

خطة تطوير حضانات الأطفال.. 27 اتفاقية وتمويل أولي بـ64 مليون جنيه (صور) 1 خطة تطوير حضانات الأطفال.. 27 اتفاقية وتمويل أولي بـ64 مليون جنيه (صور) 2

ووفقًا للاتفاقيات التي جرى توقيعها بين وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسات والجمعات الأهلية فإنه سيجري تطوير الحضانات من سن “صفر إلى ٤ سنوات” عبر دعم مهارات مقدمي الخدمة والإدارة، وكذلك كفاءة البنية التحتية للحضانات.

خطة تطوير حضانات الأطفال.. 27 اتفاقية وتمويل أولي بـ64 مليون جنيه (صور) 3

تفاصيل خطة تطوير الحضانات

وقالت “القباج” في سياق حديثها عن تفاصيل خطة تطوير حضانات الأطفال في مصر إن هذا التمويل الأولي الذي يبلغ ٦٤ مليون جنيه، يمثل ٢٥٪ فقط من إجمالي تكلفة خطة تطوير البنية التحتية وتدريب القائمين على رعاية الأطفال في جميع الحضانات على مستوى الجمهورية.

خطة تطوير حضانات الأطفال.. 27 اتفاقية وتمويل أولي بـ64 مليون جنيه (صور) 4

ورأت وزيرة التضامن أن الاستثمار في البشر هو شعار الوزارة والدولة المصرية، لذلك يجري تنسيق الرؤية لتنمية الطفولة المبكرة وتطوير الحضانات، لتسكين ٦٠% من أطفال مصر في هذه الفئة العمرية بالحضانات، بالإضافة إلى توفير حضانات للأطفال ذوي الإعاقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.