“خسائر الأمطار” انهيار عدد من المنازل وأبراج الضغط العالي والأشجار ومصرع طالبة وعامل واستمرار حالة الطوارئ

في ظل موجة الطقس السيء والرياح الشديدة، والحالة الجوية الغير مستقرة، يتابع اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الوضع في كافة المحافظات وتأثير الطقس السيء عليها، وذلك من غرف العمليات وإدارة الأزمات، وتابع ما شهدته المحافظات من تأثيرات لموجة الطقس السيء، من إغلاق للموانىء والطرق نظرا لشدة الرياح المثيرة للرمال والأتربة، ومنها محافظات أسوان والوادي الجديد وأسيوط والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر والسويس.

خسائر الأمطار في المحافظات

شهدت بعض المحافظات المصرية انهيار عدد من أعمدة الإنارة والمنازل والأشجار وأبراج الضغط العالي، وتسبب ذلك في حدوث عدد من الإصابات للمواطنين وتم نقلها للمستشفيات، وإضافة لذلك مصرع عامل كهرباء وطالبة، وتدخلت للأجهزة المحلية والتنفيذية على الفور بالمعدات اللازمة لإزالة آثار الحوادث ونقل الأسر التي تضررت إلى أماكن إيواء تم تجهيزها مسبقا تحسبا لهذا الأمر.

"خسائر الأمطار" انهيار عدد من المنازل وأبراج الضغط العالي والأشجار ومصرع طالبة وعامل واستمرار حالة الطوارئ 1
الطقس السيء

وأوضح شعرواي أنه تم التنسيق والتعاون الكامل مسبقا بين القطاعات الحيوية والخدمية بكافة المحافظات، وبشكل خاص شركات الصرف الصحي ومياه الشرب ومديريات الأمن وإدارات المرور والحماية المدنية، وتم الاتصال مع محافظين المحافظات لمتابعة جهودهم لمواجهة موجة الطقس السيء والأمطار.

مع وجود عدد كبير من المحافظين متواجدين في الشوارع لمتابعة الوضع عن قرب، ومتابعة جهود شفط تراكمات الأمطار خاصة في القاهرة الكبرى، كما تم دفع ما يقرب من 3000 معدات لشفط تراكمات المياه بالمحافظات، وتواجد 5000 عامل بالمحليات لخدمة المواطنين في الشوارع، وأشاد بجهودهم الكبيرة للسيطرة على الموقف منذ مساء أمس وإلى الآن.

استمرار حالة الطوارئ بكافة المحافظات

وشدد وزير التنمية المحلية على استمرار حالة الطوارئ بكافة المحافظات، ومتابعة الموقف على مدار الساعة، إلى حين انتهاء موجة الطقس السيء، وتم تقديم توصيات للمواطنين للحفاظ على سلامتهم، مثل الابتعاد عن الأشجار وعدم الوقوف تحت المياني واللافتات والإعلانات، والابتعاد عن أعمدة الضغط العالي وأعمدة الإنارة.

ووفقا لتقارير الأرصاد الجوية، ستزيد الأمطار خلال الساعات القادمة وحتى مساء غدٍ الجمعة، ومن المهم تقليل المواطنين من تواجدهم في الشوارع لسلامتهم، أما بخصوص قطع الكهرباء بمحافظة الوادي الجديد، فقد تم التواصل مع المحافظ لمتابعة الموقف والتنسيق مع وزارة الكهرباء لحل هذه المشكلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.