خسائر أول أيام الطقس السيئ في مصر: وفيات وحرائق وإغلاق طرق

تعرضت محافظات مصر اليوم، الخميس، إلى موجة كبيرة من الطقس السيئ، تسببت في سقوط وفيات وإصابات، وانهيار منازل، وحوادث طرق، وهبوط أرضي في أكثر من موقع وعدد من الحرائق، وإغلاق بعض الطرق، إذ بدأت الأمطار منذ الصباح ولم تتوقف إلا في أوقات قليلة طوال اليوم وحتى دخول المساء.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي توقعت استمرار سقوط الأمطار على أغلب المناطق في الجمهورية، مصحوبة بأصوات رعد بين الحين والآخر، بدءًا من اليوم وحتى بعد غدٍ السبت، كما تزداد غزارة الأمطار لتصل إلى حد السيول في بعض المناطق، فضلا عن الرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق أخرى.

وفيات وإصابات

وبالنسبة للوفيات والإصابات التي وقعت اليوم، بسبب الطقس السيئ، فقد تركزت أغلبها في صعيد مصر، إذ شهدت محافظة أسوان، مصرع طالبة وإصابة 3 أخريات، في أثناء احتفالهن بتخرجهن من مدرسة التمريض، نتيجة انهيار مدخل قاعة احتفالات عليهن،

وفي قنا، لقي طفل مصرعه، وأصيب ٥ آخرون في انهيار منزلين بقرية الكرنك، كما لقي طفل مصرعه غرقًا بعدما دفعته الرياح إلى إحدى الترع، وشهدت سوهاج مصرع عامل متأثرًا بإصابته، إثر انهيار سور عليه، وأصيب 5 أشخاص في وقوع حادثة تصادم في الشرقية، كما أصيب طفل بصعق كهربائي، في كفر الشيخ.

انهيار منازل

وتسبب موجة الطقس السيئ أيضا في انهيار عدد من المنازل، إذ شهدت محافظة المنوفية، انهيار منزل من “الطوب البلوك” بقرية طه شبرا، وفي الإسكندرية انهار عقار جزئيًّا، دون حدوث إصابات، كما شهدت منطقة ميامي انهيار جزئي في أحد العقارات، فيما انهارت شرفة عقار في منطقة صندفا بالغربية.

وشهدت محافظة سوهاج انهيار منزل ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص، فيما أصيب مواطن ببورسعيد، في انهيار جزئي بعقار خشبي، وفي مدينة أسيوط، انهارت حوائط منزل وسقطت على سيارة ملاكي تصادف وقوفها فتحطمت.

إغلاق طرق

ولم تسلم الطرق من موجة الطقس السيئ التي ضربت أغلب محافظات مصر، إذ قررت إدارة المرور إغلاق الطرق الصحراوية “أسوان- أبو سمبل”، و”أسوان- الأقصر”، وطريق “النفق– شرم الشيخ”، نتيجة العاصفة الرملية، كما أُغلق مطار الأقصر الدولي، وتغير مسار الرحلات المقرر هبوطها بالمحافظة إلى مطار الغردقة.

وفي قنا، أُغلقت ٣ طرق رئيسية سريعة، فيما تعرضت محافظة الوادي الجديد إلى عواصف ترابية شديدة، ما أدى إلى إغلاق الطرق الرئيسية، وتعطيل حركة السير.

حرائق

وتسببت الأمطار المستمرة على مدار اليوم، في اشتعال عددٍ من الحرائق، أبرزها الحريق الذي نشب في شارع الغورية بمنطقة الأزهر، مساء اليوم، وتسبب في اشتعال النيران في عدد من محلات الأقمشة، كما شهدت القليوبية 5 حرائق، وقنا 10 حرائق، فضلا عن النيران التي اشتعلت في زراعات القصب.

هبوط أرضي

ونتيجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيزة، وقع هبوط أرضي في عدد من الطرق والكباري في مصر، أبرزها الهبوط الذي وقع أعلى محور 26 يوليو بطول 100 متر، وانهيار طريق “كفر الدوار- أبو المطامير” بطول ٩ أمتار، بسبب وجود شرخ في صحارة الصرف الزراعي أسفل الطريق.

بينما شهدت مدينة العبور في محافظة القليوبية، انهار سور نادي الجولف، أمام الحي السابع، وحدث هبوط أرضي ما تسبب في تضرر عدد من السيارات بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Aida mohran يقول

    ربنا يحفظ مصر..وياريت بورسعيد يكون فيها عربيات شفط المياه لإنقاذ شوارعها وخاصة التعاونيات وأمام وحدة التعاونيات للعلاج الشامل وامام مستشفى النصر..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.