خدمة سند الإلكترونية.. تعرف على المميزات وكيفية استخدام الخدمة

تعد خدمة سند واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها من قبل غرفة تجارة الرياض للأعضاء التابعين لها سواء كانوا تجار أو حرفيين أو أصحاب المشروعات والمهن، حيث يمكنهم التحقق من المستندات التي تصدر عن الغرفة التجارية إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الغرفة التجارية أو إحدى فروعها.

كيف يتم استخدام خدمة سند

إذا أراد أحد أعضاء غرفة تجارة الرياض أن يحصل على  استفادة من هذه الخدمة عليه باتباع الخطوات التالية:-

  • يقوم المستخدم بالدخول على صفحة الصفحة الرئيسية الخاصة بموقع غرفة تجارة الرياض.
  • بعد ذلك يقوم بالدخول على الخدمات الإلكترونية، ثم بعد ذلك يقوم بالدخول على خدمة سند.
  • بعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال رقم الوثيقة الذي يرغب في متابعتها أو التحقق من صحتها، ثم بعد ذلك يقوم بإدخال رقم عضويته الخاص به في غرفة تجارة الرياض.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على زر استلام، ستظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على كل تفاصيل الوثيقة التي تم إدخال رقمها.

ما الفائدة من خدمة سند

من خلال خدمة سند يتمكن أعضاء غرفة تجارة الرياض من متابعة الوثائق والتحقق منها ومن المستندات التي تم إصدارها من قبل الغرفة التجارية، ويكون ذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر الغرفة التجارية أو أي فرع من فروعها.

فهو يسمح للمواطنين والمستثمرين أن يقوموا بإنجاز المعاملات الخاصة بهم في جميع المؤسسات الحكومية وجميع الوزارات والدوائر الحكومية في أسرع وقت ممكن.

مشتملات خدمة سند

تشمل خدمة سند ما يقرب من ١٠٠ خدمة رقمية متوفرة في المرحلة الأولى له في جميع المؤسسات الحكومية وجميع الوزارات ومنصة لخدمة المواطنين، فهي ستقوم بتغطية كل الوزارات وقد تم التصديق على غرفة تجارة الرياض وقريباً سيتم إضافة باقي المؤسسات تدريجياً.

وبهذا تكون قد وفرت خدمة سند الوقت والمجهود الشاق على الأعضاء الذين يعملون في غرفة تجارة الرياض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.