خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر رابط بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية

اهتمت الحكومة السعودية إطلاق منصة أبشر الإلكترونية لتقدم لهم جميع الخدمات التي يحتاجونها بطريقة إلكترونية بدون جهد، وعلى رأس هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وذلك لجميع المقيمين على أراضي المملكة، وذلك تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون والتعرض لدفع الغرامات المالية أو الترحيل من البلاد نهائياً في حالة عدم تجديد الإقامة لأكثر من مرة، حيث اهتمت الحكومة السعودية إطلاق منصة أبشر الإلكترونية لتقدم لهم جميع الخدمات التي يحتاجونها بطريقة إلكترونية بدون جهد.

بوابة أبشر الجوازات

تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والوافدين، مثل: الاستعلام عن المخالفات المرورية. خدمات المركبات. خدمات التأشيرات، وخدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، فكل ما عليك فعله للاستعلام عن هذه الخدمات وأكثر، هو الدخول على رابط بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة

  1. الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية.
  2. تسجيل الدخول، ثم توجه نحو الاستعلامات الإلكترونية.
  3. اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة.
  4. إدخال رقم الإقامة ورمز تحقق.
  5. سيظهر أمامك بيانات تفصيلية عن الإقامة التي قمت بإدخال رقمها.

عقوبة عدم تجديد الإقامة

قامت وزارة الداخلية بتجديد غرامات مالية للأفراد يتم دفعها في حالة التأخير عن تجديد الإقامة، في المرة الأولى يتم دفع 500 ريال سعودي، والمرة الثانية يتم دفع 1000 ريال سعودي، أما في المرة الثالثة يتم الترحيل بشكل مباشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.