خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين إلى السعودية 1441 وتاريخ انتهاء الإقامة عبر أبشر للجوازات

تقدم منصة أبشر الإلكترونية مالا يقل عن 160 خدمة إلكترونية ويتم اضافة خدمات حديثة له باستمرار ومع هذة الخدمات الجديدة تم توفير خدمة مهمة جداً بالنسبة للوافدين وهى خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة فى المملكة العربية السعودية، ومن الواضح أن معظم الوافدين الى المملكة العربية السعودية أصابهم القلق حيال التصاريح الأخيرة عن موضوع الإستعلام عن صلاحية إقامة وافد حيث قالت انه لن يكون هناك اى تهاون منها عن الوافدين المتأخرين عن تجديد اقامتهم حيث فُرضت الغرامات التى تبدأ بالتاخير عن تجديد الاقامة للمرة الأولى بدفع غرامة قدرها 500ريال سعودى والمتاخر للمرة الثانية علية دفع غرامة قدرها1000ريال سعودي وأما عند المرة الثالثة فيتم ترحيلة من الأراضى السعودية فوراً، ونوضح لكم في هذه المقالة عبر موقعنا “اليوم الإخباري” طريقة وخطوات الإستعلام عن صلاحية الإقامة، فإلى نص المقال.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

على الرغم من هذه التصاريح الصارمة التى أصدرتها المملكة العربية السعودية الا أنها عملت على توفير موقع الكترونى لخدمة الوافدين للاستعلام عن صلاحية الاقامة كمساعدة من المملكة العربية السعودية للوافدين على الاستعلام عن إقامتهم وعدم اللجوء إلى دفع الغرامات حتى تعلمهم الالتزام بقوانين المملكة العربية السعودية، ويسمى هذا الموقع الذى تم إنشاؤه موقع ابشر للخدمات الإلكترونية ويسمى للخدمات لأنه يتوفر به خدمات أخرى كثيرة غير خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة ويتم اضافة هذه الخدمات باستمرار من خلال حكومة المملكة العربية السعودية وتتوفر هذه الخدمات على مدار اليوم كامل .

خطوات الإستعلام عن الإقامة

سنوضح بمنتهى التفصيل الخطوات التى يجب اتباعها للاستعلام عن صلاحية الاقامة فى المملكة العربية السعودية وتجديد هذة الاقامة فقط برقم الاقامة القديم. ١/ تسجيل الدخول على موقع ابشر. ٢/ اختيار بند الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد الى المملكة العربية السعودية. ٣/ كتابة رقم الاقامة القديم. ٤/ كتابة الرمز الظاهر. ثم الضغط على علامة بحث فتظهر كافه البيانات والمعلومات التى تخص موضوع صلاحية إقامة الوافد الباحث ، ويمكن أيضا تجديد هذة الاقامة ودفع كافة الرسوم الخاصة بأمور التجديد من خلال البطاقة الائتمانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.