خدمات منظومة التعليم الموحدة للطالب والمعلم وولى الأمر

في ضوء متابعة مستجدات فيروس كورونا (كوفيد- 19)، الذي ضرب أغلب دول العالم مُخلفًا إصابات ووفيات، قررت وزارة التعليم في السعودية تعليق الدراسة في جميع مدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومي والأهلي، بدءًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

وذيّلت وزارة التعليم السعودية هذا القرار بقرار آخر يضمن سير العملية التعليمية في المملكة، واستمرار تحصيل الطلاب السعوديين والمقيمين، إذ وجّه الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم السعودي بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة عبر (منظومة التعليم الموحدة).

منظومة التعليم الموحدة للتعليم عن بعد في السعودية

وتوفر (منظومة التعليم الموحدة) خدمات لكل من الطالب، والمعلم، وولي الأمر، إذ إنها تقدم للطالب إمكانية التعلم بطريقة ميسرة من خلال مجموعة خدمات تراعي التنوع، في أثناء دراسة المقرر الدراسي، عبر الاستمتاع بالفيديوهات التعليمية الكرتونية والألعاب التربوية، كما تتيح للمعلم خطط للتميز في تنفيذ التعلم باستخدام أدوات إلكترونية سهلة ومساندة، مثل: بنك الأسئلة، وخطط درسك، والواجبات والاختبارات الإلكترونية، وتقديم الدروس الافتراضية، وبالنسبة لولي الأمر فإنها المنظومة توفر له المشاركة والتفاعل مع المجتمع المدرسي عبر أدوات متجددة.

خدمات منظومة التعليم الموحدة للطالب والمعلم وولى الأمر 1

وكانت وزارة التعليم ذكرت أن تعليق الدراسة هو إجراء احترازي يتطلب من الجميع الالتزام بأسباب الوقاية واتباع التعليمات والإرشادات الصحية، لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرةً إلى أن العودة للدراسة تخضع لتقييم اللجنة المعنية بمواجهة فيروس كورونا.

كما أتاحت وزارة التعليم السعودية موقعًا إلكترونيًّا يُمكن لجميع الطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور الدخول إليه وتحصيل الدروس اليومية وهو بعنوان (بوابة عين التعليمية).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.