خدمات أبشر.. كيفية الاستعلام عن تقرير مقيم

أزاحت منصة أبشر في المملكة العربية السعودية، الستار عن خدمة جديدة هي “الاستعلام عن تقرير مقيم”، وهي ضمن باب “الاستعلامات الإلكترونية للجوازات” في دليل الخدمات، وتأتي الخدمة في سياق خطة المنصة الرامية إلى تطوير خدماتها الإلكترونية، والتي أعلنت أنها تتجاوز الـ200 خدمة؛ وذلك في سبيل التيسير على الملايين من المواطنين والمقيمين في المملكة.

وكشفت منصة أبشر، عبر موقعها الإلكتروني، الهدف من الخدمة الجديدة “الاستعلام عن تقرير مقيم”، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من الاستعلام عن تقرير مقيم، مشيرة إلى أنه يستفيد من الخدمة كل من “المواطن والعامل لديه والمسجل والمفعل ببوابة أبشر”.

طريقة الوصول لخدمة “الاستعلام عن تقرير مقيم”

أعلنت منصة أبشر، في كتابها “دليل الخدمات”، الذي أتاحته في الفترة الأخيرة عبر موقعها الإلكتروني، عن طريقة الوصول إلى خدمة “الاستعلام عن تقرير مقيم”، وذلك من خلال الخطوات التالية:

طريقة الوصول إلى خدمة “الاستعلام عن تقرير مقيم”:  ◄ دخول بوابة أبشر ◄ خدمات المكفوفين ◄ استعلامات ◄ الاستعلام عن تقرير مقيم.

وحددت المنصة عددا من المدخلات يجب إتاحتها للحصول على الخدمة “الاستعلام عن تقرير مقيم”، وهي:

  • الرقم المرجعي
  • رقم الإقامة
  • الرمز المرئي

خدمات أبشر.. كيفية الاستعلام عن تقرير مقيم 1

200 خدمة إلكترونية في أبشر

من الجدير بالذكر أن منصة أبشر منذ إطلاقها، قدمت ما يزيد على 200 خدمة إلكترونية استهدفت نحو 14 مليون مستخدم مفعل. وأعلنت المنصة، أنها “تعمل على تحويل حلم الخدمات الإلكترونية إلى حقيقة”. مشددا على أنها “ليـست مشـروعا كغيره مـن المشاريع، بل حلما متكامـل الأركان”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.