خدمات أبشر.. الاستعلام عن صلاحية الهوية

“الاستعلامات الإلكترونية للأحوال المدنية”، كانت ضمن خطة منصة أبشر، في إطار سياستها الرامية لتطوير خدماتها التي أعلنت أنها تتجاوز 200 خدمة، للتيسير على ملايين المواطنين في المملكة العربية السعودية، والذين تجاوز عددهم 14 مليون مستفيد، أتاحت منصة أبشر خدمة “الاستعلام عن صلاحية الهوية”.

أبشر تتيح الاستعلام عن صلاحية الهوية

وأوضحت منصة أبشر، في كتابها الذي نشرته مؤخرا “دليل الخدمات”، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن خدمة “الاستعلام عن صلاحية الهوية”، متاحة للمواطنين فقط (لا هوية للمقيمين والوافدين)، مشيرة إلى أنها تهدف إلى تمكين المواطنين من الاستعلام عن تاريخ صلاحية الهوية الوطنية.

وأعلنت المنصة في كتابها “دليل الخدمات”، أنه للاستعلام عن صلاحية الهوية، فإن هناك مدخلات للخدمة، وهي: “رقم الهوية، رقم النسخة، الرمز المرئي”.

خدمات أبشر.. الاستعلام عن صلاحية الهوية 1

طريقة التسجيل في منصة أبشر

  • عليك الضغط على “مستخدم جديد”، ثم إدخال بيانات “رقم الهوية أو رقم اإلقامة – عنوان البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – إقرار الموافقة على شروط التسجيل”.
  • بعد تلقي رمز التفعيل على الهاتف، قم بإنشاء “اسم مستخدم وكلمة السر”.
  • فعل حسابك عن طريق: “موظفي مكاتب التفعيل (الجوازات – الأحوال) بالمناطق، البنوك، أجهزة الخدمة الذاتية للتسجيل والتفعيل”.

منصة أبشر تقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية

وتعمل منصة أبشر على تحويل حلم الخدمات الإلكترونية إلى حقيقة، مشيرة إلى أنها “ليـست مشـروعا كغيـره مـن المشـاريع، بل حلما متكامـل الأركان، يؤذن بالانتقـال إلى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة”

وقدمت “أبشر”، حسب كتابها “دليل الخدمات”، منذ إطلاقها أكثر من 200 خدمة إلكترونية استهدفت ما يزيد عن 14 مليون مستخدم مفعل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.