خبير يكشف شروط إحلال السيارات القديمة

كشف المهندس رأفت مسروجة، الخبير الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات، الشروط الخاصة بإحلال السيارات الجديدة بالقديمة ضمن المبادرة التي أطلقتها الحكومة بالتنسيق مع عدد من الوزارات المعنية.

وقال مسروجة، إن رئيس الوزراء مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماع أمس لبحث تطورات المباردة مع عدد مع الوزراء مثل وزير المالية ووزير الصناعة ووزير الداخيلة، ليؤكد أن الدولة عازمة علي استكمال المبادرة للسيارات التي تخطت 20 عاما وفقا لبعض الشروط.

شروط إحلال السيارات

وأوضح خبير السيارات، أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في السيارات لتدخل ضمن مباردة الإحلال بالسيارات الجديدة التي تعمل بالوقود المزدوج “بنزين- غاز طبيعي” مثل:

  • لابد أن تكون السيارة القديمة المرغوب إحلالها تخطت في الثالث من يناير الماضي 20 عاما بدءا من أول يوم ترخيص لها.
  • السيارات المتقادمة التي تخطت 20 عاما بعد الـ 3 يناير الماضي، لن يتسطيع ملاكها إحلالها خلال المرحلة الأول من المبادرة التي تستغرق 3 سنوات.
  • يحصل صاحب السيارة التي تدخل في المبادرة حسب مجلس الوزارء، علي منح مالية تصل إلي 10% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصي 22 ألف جنيه للسيارة الملاكي، بينما يحصل صاحب السيارة الأجرة علي 20% من ثمن السيارة وبحد أقصي 45 ألف جنيه، ويحصل صاحب سيارة الميكروباص علي 25% من ثمن السياراة وبحد أقصي 65 ألف جنيه.
مبادرة إحلال السيارات القديمة تدخل حيز التنفيذ ب 250 ألف سيارة
خبير يكشف شروط إحلال السيارات القديمة

الأقساط الشهرية للسيارات

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد كشف تفاصيل أقساط السيارات، حيث أكد أن السيارة ستقدم بسعر عائد سنوي بنسبة 3%، ويتم دفع القرض علي أقساط متساوية شهرية في مدة تترواح من 7 سنوات وتصل إلي 10 سنوات ويستطيع مالك السيارات التقسيط علي مدة أقل في حالة رغبته في ذلك، علي أن يتم رفع الحظر عن السيارة فور الإنتهاء من سداد كل الأقساط الخاصة بها.
وتستهدف المرحلة الأولي من مبادة الأحلال 7 محافظات وهي: “الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، القليوبية، السويس، البحر الأحمر، بورسعيد”، علي أن تكون المرحلة 3 سنوات ويتم إحلال فيها عدد 250 ألف سيارة فيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.