خبير عسكري يُطمئن المصريين بشأن كورونا: “عندكم جيش قوي”

في إطار تعليقه على أزمة فيروس كورونا المستجد، وتخطي الإصابات به في مصر حاجز الـ200 حالة، ذكر اللواء سمير فرج، الخبير العسكري، ومدير إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة الأسبق، أن سلاح الحرب الكيماوية التابع للقوات المسلحة، يُمارس عمله في تطهير جميع المنشآت العامة على أعلى مستوى، بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات للمسلحة.

وقال الخبير العسكري، في مداخلة هاتفية مع برنامج “آخر النهار”، مساء الأربعاء: إن سلاح الحرب الكيماوية لا يوجد في منطقة الشرق الأوسط سوى مع مصر وإسرائيل، وهو يستخدم في صد أي فيروسات بيولوجية يمكن أن يستخدمها العدو في أثناء الحرب، مضيفًا “اطَّمِنوا عندكم جيش قوي، وبلاش ترديد كلام.. ارجعوا سكناتكم، إحنا محتاجين جيشنا يأمِّنا في أي وقت”.

إجراءات القوات المسلحة لمواجهة كورونا

وفي سياق تصريحات اللواء سمير فرج عن إجراءات القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا، كان الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تفقد اصطفاف عناصر ومعدات أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة، يوم الأحد الماضي، في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وفرض سيناريوهات محتملة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة.

خبير عسكري يُطمئن المصريين بشأن كورونا: "عندكم جيش قوي" 1

واستمع رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى عرض تفصيلي للإجراءات الوقائية المتخذة، من جانب هيئة إمداد وتموين القوات المسلحة لمواجهة كورونا، إذ قامت إدارة التعيينات بالاحتفاظ باحتياطيات من المواد الغذائية، الاحتياطي الواحد فيها يكفي لقوة 20 ألف فرد جاهزة للدفع في أي من الاتجاهات الاستراتيجية.

كما شاهد إدارة الإطفاء والإنقاذ للقوات المسلحة، وهي تقوم بتطويع عربات ومعدات الإطفاء من خلال تزويدها بقواذف الأكرون، وتعبئتها بالمحاليل المُطهرة، لاستخدامها في أعمال تطهير وتعقيم الأماكن المفتوحة، بجميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.