خبير الظواهر المناخية السعودي “زياد الجهني” يُحدد خارطة الأمطار والرياح على السعودية خلال الأيام الثلاثة القادمة

يبدو أن تغير المناخ وظواهر الطقس بالمملكة العربية السعودية وعموم شبه الجزيرة العربية هذا العام سوف يشهد تغير سريع وملحوظ، وهذا ما أكده غالب خبراء الطقس وفي مقدمتهم خبير الظواهر المناخية السعودي زياد الجُهني الذي أوضح بدوره توقعاته لخارطة الأمطار والرياح خلال الساعات ال 72 القادمة بكل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.. فإليكم التفاصيل.

تفاصيل طقس السعودية والكويت كما توقعها الجهني

حيث بدأت توقعات الطقس لزياد الجهني خلال الأيام القادمة، وتحديداً الثلاثة أيام الآتية في كل من السعودية والكويت مؤكداً أن بداية موسم الأمطار قد تكون هذا العام 1441 بداية مُبكرة نوعاً ما، كما أكد أن الأيام القادمة بجانب أنها ستشهد أمطار على عدة مناطق حددها تشهد معها نشاط للرياح.

وأكد الجُهني، أن المنطقة الشرقية بالإضافة للعاصمة الرياض بالمملكة العربية والسعودية وكذلك عموم دولة الكويت سوف يشهدان خلال الأيام القادمة الثلاثة نشاط واضح للرياح الجنوبية الشرقية، وأكد أن نشاط الرياح هذا سوف يصاحبها ارتفاع بنسب الرطوبة السطحية.

وعن خارطة الأمطار خلال الأيام القادمة، أكد أن بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء هناك فرص لسقوط الأمطار تبدأ اليوم بمناطق غرب السعودية وشمالها، وتزداد فرص سقوط تلك الأمطار حتى يوم الأربعاء وذلك على مناطق مكة المكرمة بالإضافة إلى مدينة الطائف، مع تميز طقس تلك المناطق خلال تلك الأيام بالبرد الكثيف.

ومن الجدير بالذكر:

أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسعودية أكدت أن مناطق عسير وجازان والباحة والمدينة المنورة ومكة المكرمة بالإضافة لتبوك وحائل والجوف ومعهم الحدود الشمالية سوف يشهد طقس تلك المناطق اليوم الاثنين تكون كثيف وملحوظ للسحب التي قد يصاحبها أمطار رعدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.