خبير اقتصادي يتوقع انخفاض الدولار أمام الجنيه بنهاية 2020 إلى هذا السعر.. فيديو

بعد التراجع الكبير الذي شهدته أسعار الدولار الأمريكي منذ مطلع العام الجاري، أعلن الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، عن توقعاته لأسعار العملة الأمريكية، مع نهاية العام الجاري 2020.

وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور مصطفى بدرة، إنه في العام 2011، بعد أحداث ثورة 25 يناير، تراجعت الكثير من القطاعات الاستثمارية في مصر بشكل كبير، لافتًا إلى أنه جرى إحداث تلاعب في أسعار صرف العملات الأجنبية بالسوق السوداء، لدرجة أنها توحشت بشكل كبير للغاية. وأضاف:

“برنامج الإصلاح الاقتصادي يستهدف القضاء على السوق السوداء، وإرجاع المسار الصحيح للعملة الأجنبية للجهاز المصرفي، هذا الأمر كان تداعيته تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016”.

وشدد الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الخميس، على أهمية تطبيق منظومة الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أنها ساهمت في تراجع التضخم بشكل كبير.

وتابع: “بدأت ثمار الإصلاح الاقتصادي تظهر في الفترة الأخيرة من خلال تراجع العملات الأجنبية كلها”.

وعن توقعاته لسعر العملة الأمريكية، خلال الفترة المقبلة، بعد تراجعها مطلع العام الجاري، قال: “من المتوقع انخفاض سعر الدولار إلى 14.50 جنيه خلال نهاية العام، ومن المتوقع أن يكون أكثر من ذلك”.

سعر الدولار اليوم الخميس

يشار إلى أن سعر صرف الدولار الأمريكي، سجل اليوم الخميس، في بنك المشرق أعلى سعر لشراء الدولار، حيث استقر عند 15.78 جنيه، فيما سجل في بنك الإسكندرية أقل سعر للبيع، حيث ثبت عند 15.83 جنيه.

قد يعجبك ايضا