خبراء يحددون موعد انتهاء فيروس كورونا وعدد الاصابات النهائية التى سيسجلها

سؤال يبحث الكثيرون عن اجابته “متى ينتهى كابوس كورونا من العالم”، وكم عدد الأرواح التي سيحصدها وما عدد المصابين الذين يذوقون ويلاته، فالكثيرون أصبحوا مهددون نتيجة انتشار فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” لانتشاره بشكل مرعب وقدرته على البقاء حيًا لساعات طويلة مما يتيح له فرص كبيرة في الانتقال من شخص لآخر.

خبراء الأوبئة: الفيروس سيستمر 18 شهر ويصيب 70% من سكان العالم:

أكد خبراء الأوبئة أن الفيروس لن ينتهى في القريب ولكنه وفقًا لقراءة ملابسات إصابته للمواطنين في مختلف الدول حول العالم وقراءة مؤشرات وجوده من المقرر أن يستمر هذا الوباء لفترة تتراوح من “18 شهر لعامين”.

وعن عدد الإصابات التي ستنشأ نتيجة هذا الفيروس فقد أكد خبراء الأوبئة أن فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” سيصيب نسبة تتراوح من “60 لـ 70%” من سكان العالم.

لهذه الأسباب الفيروس سيستمر انتشاره اسبوعين:

خبراء الأوبئة أكدوا أن الفيروس ستتراوح فترة بقائه من عام ونصف الى عامين حتى ينتهى تدريجيًا وذلك لعدد من الأسباب والمؤشرات التي أعلنها علماء مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وجاءت على النحو التالي:

  • عدم امتلاك أى شخص مناعة من هذا الفيروس.
  • الاحتياج لفترة زمنية لتطور مناعة القطيع والتى تحتاج لوقت حتى تنتشر.
  • جميع الاحصائيات الصادرة بشأن انتهائه قريبًا غير دقيقة وذلك لعدم توفر لقاح حتى الآن.
  • الخبراء: على الحكومات أن تكون أكثر جرأة وتوجه المواطنين بالاستعداد للسيناريو الوبائي الأسوأ

أكد خبراء الأوبئة أن أى حديث حول انتهاء الفيروس قريبًا لا أساس له من الصحة والفيروس لن ينتهى قريبًا ولكن على المسؤولين الحكوميين أن يكونوا أكثر صدقًا مع مواطنيهم ويخبروهم أن السيناريو الأسوأ قد يحدث في الشهور المقبلة وعليهم الاستعداد.

حصيلة ضحايا فيرو كورونا حول العالم:

وفقا الاحصائيات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والجهات المعنية حتى الآن فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا تزداد يومًا تلو الآخر على نحو يحتاج إلى مزيد من الحرص والحذر على النحو التالي:

  • عدد حالات الوفاة: سجل نحو 230309 شخص.
  • عدد الاصابات: سجل نحو 3218415 إصابة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.