خبراء: لهذه الأسباب.. أسعار السيارات ستنخفض مرة أخرى قريبًا


خلال الأيام الماضية شهدت الأسواق المصرية تخفيضات في أسعار السيارات من طرازات تحمل علامات تجارية متنوعة، وذلك بعد تطبيق الإعفاء الكلي على الواردات القادمة من تركيا، إضافة إلى انخفاض سعر الصرف الدولار أمام الجنيه، الأمر الذي جعلنا نتسائل: هل ستنخفض أسعار السيارات مرة أخرى في الوقت الحالي؟

وفي بداية العام الحالي انخفض سعر حوالي 23 طرازًا للسيارات التي تحمل علامات تجارية يابانية وإيطالية وأمريكية وكورية، والتي كانت ليس لها إعفاء جمركي، وذلك رغبة الوكلاء من أجل الحفاظ على حالة التنافسية، والسعي لبيع المخزون الخاص بسيارات العام الماضي.

خبراء: لهذه الأسباب.. أسعار السيارات ستنخفض مرة أخرى قريبًا 1

تراجع أسعار النقد الأجنبي وانخفاض تكلفة الإنتاج

من جانبه يقول أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية خالد سعد، إنه من المتوقع تخفيض أسعار السيارات مرة أخري بسبب تراجع أسعار النقد الأجنبي في مقابل الجنيه المصري، وليس للمنافسة بين الوكلاء، لافتًا إلى أن نتيجة هذا التراجع ستكون إيجابية صناعة السيارات، مما سيودي إلى انخفاض التكلفة الخاصة بعملية الإنتاج المحلي والاستيراد والأسعار.

وأضاف سعد، أن تخفيضات السيارات التي حدثت خلال الشهر الحالي كانت كبيرة وأكثر من المتوقع.

هبوط سعر صرف الدولار سيؤدي لانخفاضات جديدة

وفي نفس السياق قال عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية علاء السبع، إن السبب الرئيسي لتراجع الأسعار من أول العام الحالي نتيجة استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه الجنية، مشيرًا إلى أن انخفاض سعر الصرف للدولار يعد العامل الأكثر تأثيرًا، حيث أن استمرار هذا التراجع سيؤدي لانخفاضات جديدة في أسعار السيارات.

خبراء: لهذه الأسباب.. أسعار السيارات ستنخفض مرة أخرى قريبًا 2

تطبيق الإعفاء الكلي على الواردات القادمة من تركيا

في حين قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن تطبيق الإعفاء الكلي على الواردات القادمة من تركيا كان من ضمن أسباب حدوث تراجع في أسعار عدد من السيارات المختلفة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.