خبراء الصحّة يؤكّدون عدم وجود تفسير علمي لارتفاع نسبة التعافي من “كورونا” في الصعيد

أثار تصريح وزيرة الصحة والسكّان، الدكتورة هالة زايد، عن ارتفاع نسبة تعافي قاطني صعيد مصر من وباء “كوفيد 19” مقارنة بجميع محافظات الجمهورية، دهشة الكثيرين عن سبب ارتفاع النسبة لديهم عن غيرهم، متسائلين عن سبب قوة المناعة لديهم، وهذا ما سنرصده معكم خلال التقرير التالي:

أوضح عدد من خبراء الصحّة، سبب ارتفاع نسبة التعافي لدى مواطني الصعيد، عدم وجود أي أدلة علمية حول ارتفاع نسبة التعافي، لافتين إلى أن الإصابات قليلة هي الأخرى، فعلى سبيل المثال نجد المخالطين للأجانب في محافظة الأقصر فقط هم المصابون دون غيرهم، لافتين إلى إمكانية أن يكون ارتفاع درجة الحرارة هو المتسبّب في ذلك على الرغم من أن منظّمة الصحّة العالمية لم تؤكّد هذا الأمر حتى اللحظة الحالية.

الاهتمام بتعزيز صحة الجهاز المناعي

وأشار الخبراء، إلى وجود أسباب أخرى من المرجّح أن تكون السبب في قلة الإصابات وارتفاع نسبة التعافي في إقليم الصعيد، ولعل أبرزها اهتمامهم بتعزيز صحة جهازهم المناعي عن طريق الاهتمام بالتعذية السليمة في المنزل بتناول الخضروات والفواكه، بجانب التعرض للهواء النظيف الذي من شأنه تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الفيروسات.

وتابعوا، أن شرب المياه والسوائل بكثرة يعزز صحة الجهاز المناعي، بجانب الإمتناع عن التدخين الذي يزيد من فرص الإصابة بالعدوى، وتجنّب المشروبات الكحولية، والنوم بعدد ساعات كافية فى اليوم، والبعدعن الضغط النفسى والتوتر، وأخيرًا الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية حتى لو كانت في المنزل.

خبراء الصحّة يؤكّدون عدم وجود تفسير علمي لارتفاع نسبة التعافي من "كورونا" في الصعيد 1

ونصح الخبراء جميع المواطنين بالاهتمام بالنظام الغذائي ورفع صحة الجها المناعي، مؤكّدين أن الأشخاص اللذين يحافظون على صحتهم ويتبعون الأساليب الوقائية هم الأقل عرضة للإصابة بالفيروس المستجد.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. ابو حسن يقول

    اللهم لا حسد هههههه …. هذا طبعن شيء اكيد سبب قلت ا صا به الصعايده بكرونا السبب الحقيقي كرونا تخاف تصيب الصعيدي وتبعد عنو قدر الامكان لان فايرس كرونا عارف حقيقت و طبع الصعايده رايح ياخذ بثار ومش حيسيب الكرونه لو على جثته ههههههههه برظو تفسير منطقي و تفسير علمي من و اقع التجارب العلميه و المعلو ما تيه عن احوال الصعيد ههههههههههه

  2. عزه يقول

    السبب قله الزحام والبيئه النظيفه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.