خبراء الأرصاد يحذرون من الطقس في الساعات المقبلة: لا تخففوا الملابس (فيديو)

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خلال الساعات المقبلة، إذ ترتفع فيها درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بنحو 6 درجات، ويشعر المواطنون بحالة من الدفء خصوصًا في أثناء فترة الظهيرة وظهور أشعة الشمس في أغلب الأنحاء بالجمهورية.

وتوقع الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بداية من اليوم، الإثنين، وحتى غدًا الثلاثاء، إذ تصل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 29 درجة اليوم، وتُسجل غدا 26 درجة، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع مؤقت، وستعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية بدءًا من يوم الأربعاء.

حالة الطقس في مصر خلال ساعات

وفي تصريحات صحفية عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة في مصر، طالب شاهين، جميع المواطنين بألا ينخدعوا في حالة الجو، مشيرًا إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب المناطق، كما تتواجد فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا وشمال سيناء، وشمال سيناء، كما طالب بضرورة متابعة النشرات الجوية خلال فصل الربيع، الذي يشهد تغيرات مستمرة في حالة الطقس ودرجات الحرارة التي تختلف من يوم ليوم آخر سواء في ساعات النهار أو الليل.

وفي السياق ذاته، توقعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، ارتفاعًا ملحوظًا درجات الحرارة اليوم، إذ تصل إلى 29 درجة مئوية في القاهرة، مضيفة أن هذا الارتفاع يشمل طقس اليوم وغدا الثلاثاء فقط لتعود درجات الحرارة إلى الانخفاض بداية من بعد غدٍ الأربعاء.

لا لتخفيف الملابس

وشددت شاكر، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى وقناة أون، على عدم تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أنه رغم بداية فصل الربيع، فإن هناك تقلبات في درجات الحرارة، وحركة للرياح يصحبها أمطار خفيفة على بعض المناطق.

خبراء الأرصاد يحذرون من الطقس في الساعات المقبلة: لا تخففوا الملابس (فيديو) 1

وطالبت بضرورة متابعة النشرات الجوية خلال فصل الربيع حيث يشهد حالة من الرياح المثيرة للأتربة والتغيرات المستمرة فى حالة الطقس ودرجات الحرارة وتختلف من يوم ليوم، وكذلك الاختلاف بين درجة الحرارة بين النهار والليل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.