خبراء الأرصاد.. أمطار وسيول في النصف الثاني من سبتمبر والشتاء قادم بقوة

انتشرت الفترة الماضية بجميع أنحاء الجمهورية على وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من الأقاويل حول سقوط الأمطار والسيول خلال الأيام القادمة، وفي توضيح للأمر صرَّحت خبيرة الأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر أن حالة الجو ستشهد انخفاض في درجات الحرارة بمعدل ثلاثة درجات بدءا من اليوم، وذلك مع استمرار التحسن في درجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري. كما أوضحت أنه مع بداية النصف الثاني من شهر سبتمبر وحلول فصل الخريف ستشهد البلاد تحسن في نسبة الرطوبة يصحبه انخفاض في درجات الحرارة.

ومن المتوقع وفقا لتصريحات خبراء هيئة الأرصاد الجوية حلول فصل الخريف مبكرا عن موعده المتعارف عليه كل عام، وذلك مع ارتفاع نسب احتمالية سقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى سيول على عكس ما كان يحدث من سقوط أمطار الخريف في بدايات شهر أكتوبر.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال أنه حتى الآن لم يصدر أي بيان أو تصريح أو تحذير من الهيئة بخصوص تقلبات جوية أو سقوط أمطار خلال الشهر الحالي، كما أشار إلى انخفاض نسبة الرطوبة من بداية شهر سبتمبر وهو ما أدى إلى التحسن في درجات الحرارة مع انتظار قدوم فصل الخريف في أواخر الشهر الحالي مؤكدا على عدم وجود أي فرصة لتساقط الأمطار حاليا، كما أكد أنه في حال احتمالية سقوط أمطار ستقوم الهيئة بالتنويه عن ذلك قبلها على الأقل بمدة 48 ساعة.

أما عن طقس اليوم السبت كما وضحته هيئة الأرصاد في بيانها؛فهناك حالة من الاستقرار في الطقس في البلاد، ويسود السواحل الشمالية طقس معتدل مع ارتفاع درجات الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا، أما عن القاهرة حتى شمال الصعيد ومحافظات الوجه البحري يسودها طقس رطب مائل للحرارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.