حلا شيحة تنتقد الحجاب الإسلامي مرة أخرى وتثير ضجة  

أثارت الفنانة حلا شيحة ضجة على الفضاء الإلكتروني بتصريح جديد صرحت به خلال لقاءها في قناة ( CutheCrap) على موقع (يوتيوب) على شبكة الإنترنت حول الحجاب الإسلامي الذي كانت قد ارتدته، ثم خلعته، في موجة فكرية متغيرة منها اعتزلت خلالها الدخول في أعمال فنية جديدة، ثم عادت إلى الفنّ مرة أخرى بقوة، خالعة حجابها الإسلامي.

ما هو رأي حلا شيحة عن الحجاب الإسلامي المثير للجدل؟

الرأي الجديد الذي قالته الفنانة الشهيرة حلا شيحة حول الحجاب الإسلامي هو أنه ليس فريضة إسلامية، ولا يعتبر من أساسيات الدين الإسلامي، وأنه مجرد معيار من معايير التدين وليس معيار التدين الوحيد. 

ووصفت حلا شيحة الحجاب الإسلامي بأنه مجرد عادة من العادات الخاطئة الموجودة في تربية المسلمين الدينية لبناتهم، حيث يربطون ما بين تعليم الدين الصحيح وبين دخول الجنة أو العذاب في النار بالحجاب الإسلامي.

حلا شيحة تدعوا إلى تربية أبناء المسلمين على حُب الله وليس طمعًا في دخول الجنة

وأوضحت حلا شيحة أن كثير من أبناء المسلمين لا يربون أولادهم على حب الله سبحانه وتعالى، بل يربونهم على الطمع في دخول الجنّة، والخوف من العذاب في الجحيم، سالكة في ذلك مسلك المتصوفين الذين يرفعون شعار ( نحب الله من أجل حبه ) وليس من أجل الدخول إلى الجنة والتنعم بنعيمها.

ورغم أن زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم كانوا جميعًا، محجبات، وكذلك زوجات صحابته كانوا محجبات، بل إن مريم العذراء كانت محجبة إلا أن حلا شيحة وبعض أنصار إلغاء الحجاب الإسلامي يضربون بذلك عرض الحائط، وينشرون مثل هذه الأفكار المخالفة للإسلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.