الأزهر يوضح حكم فوائد شهادات الاستثمار ذات العائد الثابت

ما حكم فوائد شهادات الاستثمار

وضح الشيخ السيد عرفة عضو لجنة الفتاوى في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عندما تلقى سؤال بخصوص الفائدة الثابتة على شهادات الاستثمار، وهل الفائدة الثابتة حرام؟ فأجاب الشيخ على السؤال الهام جداً والذي يدور في بال الجميع ممن يستثمرون أموالهم في البنوك وشراء شهادات الاستثمار.

حكم الفائدة الثابتة على شهادات الاستثمار

أجاب الشيخ السيد عرفة على سؤال أحد الأعضاء موضحاً بأن الفائدة على شهادات الاستثمار الثابتة والغير ثابتة جائزة شرعاً ولا شيء فيها، ليطمئن الجميع بعد فتوى عالم الأزهر الشريف بأنه يجوز الاستثمار في شراء شهادات الاستثمار سواء بالعائد المتغير او العائد الثابت.

الأزهر يجيب على الفتاوى

يعمل دائما الأزهر الشريف على تطوير وسائل التواصل مع الجميع لتوضيح الامور التي فيها شك بين الحرام والحلال، ويشرف على الفتاوى كبار الشيوخ وعلماء الدين ويُقدم الأزهر الشريف خدمة الفتاوى الإلكترونية والإجابة على جميع الأسئلة التي تخص الدين ليعرف الجميع من أهل العلم كل ما يخص الدين وحتى لو سؤال متواضع فيتم الرد على جميع الأسئلة سواء بالحضور إلى لجنة الفتاوى بمقر الأزهر الشريف أو متابعة اللجنة الإلكترونية وتقديم الاسئلة التي تريد أخذ رأي شيوخ وعلماء الأزهر فيها.

ضورة التأكد من موقع الازهر

يجب التأكد أنك تخاطب أحد علماء الأزهر الشريف عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء حتى لا يقع أحداً في خطأ بسبب سماع الفتاوى من رجال غير منتميين إلى الأزهر الشريف.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد أحمد محمد عبدالعزيز أبو الحسن يقول

    هل سيتم خفض الفائدة في البنك

  2. مسعد يقول

    ده بالنسبه لشهادات الاستثمار طب شهادات الادخار ما حكمها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.