حقيقة وفاة أمير الكويت

 انتشر مساء اليوم السبت الموافق 25 يوليو عام 2020، خبر وفاة الأمير صباح الحمد حاكم دولة الكويت البالغ من العمر 91 عام، وذلك عقب تداول صور لسموه وهو ملقى على سرير المرض باحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.

كان سمو الأمير صباح الحمد يعاني من تدهور حالته الصحية كما أنه قد أجري عملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية. 

حقيقة وفاة أمير الكويت

وقد أكد مرزوق الغانم وهو الرئيس الحالي لمجلس النواب الكويتي أنه لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة سمو الأمير صباح الحمد. كما أنه طمأن الجميع أن صحة الأمير مستقرة، ويطلب من الجميع الدعاء لسموه بالشفاء العاجل وعودته إلي الوطن قريبا.

اتصال الرئيس السيسي بولي العهد الكويتي

وقد تلقى نائب الأمير الكويتي وولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح اتصالا من الرئيس عبدالفتاح السيسي للاطمئنان على صحة سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، متمنيا لسموه الشفاء العاجل.

توجه أمير الكويت لاستكمال العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية

صرح الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي، بضرورة توجه الأمير إلى الولايات المتحدة الأمريكية  لاستكمال علاجه عقب نجاح العملية الجراحية، التي أجراها صباح يوم الأحد الموافق ليوم 19 يوليو عام 2020، بعد مشورة الفريق الطبي الذي يقوم على رعاية الحالة الصحية لسموه. وقد تولي الأمير نواف صباح الأحمد، البالغ من العمر 83 عام، الحكم في هذه الفترة بصفته ولي العهد والوريث الشرعي لحكم البلاد. وقد تولت أسرة آل الصباح الحكم منذ القرن الثامن عشر.

نبذة عن دولة الكويت

الكويت دولة خليجية ملكية يعتمد اقتصادها على الثروة المعدنية (النفط) حيث يوجد بها أكثر من 100 مليار برميل نفط. تنتج الدولة ما يقارب 2،7 مليون برميل يوميا وتصدر منها ما يقارب 2 مليون برميل. كما أن المواطن الكويتي يتمتع برفاهية حيث تصل حصة الفرد أكثر من 70 دولار أمريكي في السنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.