حقيقة زيادة رسوم النظافة وتقسيمها إلى شرائح مختلفة أعرف التفاصيل

أكد النائب “همام العادلي” رئيس لجنة الشكاوي والمقتراحات بمجلس النواب على أن العمل على تقسيم رسوم النظافة الى عدة شرائح سوف يساهم في تحصيل الرسوم بشكل منظم من المواطنين في مختلف الأماكن، كما سيحقق العدالة بين المواطنين، حيث يتم تقسيم قيمة الرسوم إلى فئات كل فئة تتناسب مع المكان الذي يسكن فيه المواطن، مشيراً إلى أنه ليس من المعقول أن يدفع المواطن البسيط الذي يقطن الأماكن العشوائية نفس الرسوم التي يدفعها المواطن الذي يقطن الأماكن الراقية والكمبوندات.
وأشار إلى أنه سوف يتم توحيد الجهة المختصة بتحصيل رسوم النظافة،  حيث أن هذه الرسوم يتم تحصيلها عن طريق جهات هما الوحدات المحلية وفواتير الكهرباء، كما وضح أن وزير الكهرباء حدد شهر يونيو المقبل من العام الحالي كموعد أخر فاتورة كهرباء تحمل رسوم النظافة.

قيمة رسوم النظافة طبقا  لمشروع قانون إدارة المخلفات الجديد

‏وقد وضحت رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات “ناهد يوسف” أن طبقا لمشروع قانون تنظيم الإدارة الجديد، سوف يطبق على أغلب المواطنين دفع رسوم نظافة تترواح ما بين 4 الى 10جنيهات شهرياً، وأن الفئات التى سوف يطبق عليها زيادة في رسوم النظافه هى” الفيلات والقصور والكمبوندات “، حيث يبلغ قيمة رسوم النظافة بعد الزيادة 30 جنية بحد أقصى تحصل شهرياً.

وأضافت أن مشروع القانون الجديد يشتمل تحصيل رسوم نظافة من عدة مرافق بالدولة لم تكن تدفع رسوم للنظافة من قبل، مثل المستشفيات والفنادق وبعض المصالح الحكومية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.