حقيقة رفض استلام المشروعات البحثية لطلاب النقل في صورة ورقية

ترددت أنباء على مواقع إخبارية عبر شبكة الإنترنت، وصفحات على السوشيال ميديا، تُفيد برفض استلام المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل في صورة ورقية، فيما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة تلك الأنباء، مشددًا على أنها مجرد شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي عن رصد الشائعات والرد عليها، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلا، مؤكدة أنه لا صحة لما تردد في هذا الشأن وأن تقديم الأبحاث متاح لجميع الطلاب ورقيا وإلكترونيًّا.

استلام المشروعات البحثية ورقيا

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيجري استلام المشروعات البحثية المُقدمة من جميع الطلاب إما إلكترونيًّا عبر المنصة الإلكترونية للوزارة، أو ورقيًّا إلى المدرسة التابع لها الطالب، تيسيرًا على الطلاب وأولياء أمورهم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في بيان أمس الخميس، جدول تسليم أبحاث الطلاب منعًا لتكدس الطلاب الذين يقدمون البحث ورقيًّا من خلال المدارس التي يلتحقون بها في جميع المحافظات.

حقيقة رفض استلام المشروعات البحثية لطلاب النقل في صورة ورقية 1

جدول تسليم الأبحاث

وفي سياق الحديث عن استلام المشروعات البحثية ورقيًّا، يرصد موقع “اليوم الإخباري” الجدول الزمني لتسليم الأبحاث لجميع سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي وذلك على النحو التالي:

وقت تسليم البحث المراحل التعليمية
السبت 9 مايو 2020 3 ابتدائي – 1 إعدادي – 1 ثانوي
الأحد 10 مايو 2020 4 ابتدائي – 2 إعدادي – 1  ثانوي
الإثنين 11 مايو 2020 5 ابتدائي –  3 إعدادي – 2 ثانوي
الثلاثاء 12 مايو 2020 6 ابتدائي – 1 إعدادي (مُتخلَّفين) – 2 ثانوي
الأربعاء 13 مايو 2020 (المُتخلَّفون من: 3 و4 ابتدائي – و2 إعدادي و1 ثانوي).
الخميس 14 مايو 2020 (المُتخلَّفون من: 5 و6 ابتدائي – و3 إعدادي – و2 ثانوي).
السبت 16 مايو 2020 (المُتخلَّفون من جميع الصفوف).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.