حقيقة رصد حالة مصابة بفيروس كورونا عائدة إلى الصين من مصر

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية أباء عن إكتشاف الصين لحالة مصابة بفيروس “كورونا” عائدة من مصر وهو الأمر الذي أقلق المواطنين المصريين حيث أن ظهور الحالة خارج مصر يعنى إنتشار المرض بالفعل داخل الأوساط التي كانت تقيم فيها هذه الحالة وصاحب ذلك حالة من البلبلة والجدل الواسع حول أداء وزارة الصحة.

حقيقة رصد حالة مصابة بفيروس كورونا عائدة إلى الصين من مصر 1

وزارة الصحة تنفي ظهور حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا:

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أكدت أن الحديث عن وجود حالة أخرى مصابة بفيروس كورونا عار تمامًا من الصحة ولم يحدث حتى الآن مشيرة إلى أن وزارة الصحة تتعامل مع الأمر بشفافية وفي حال ظهور أي حالات أخرى سيتم الإعلان عنها على الفور.

وأضاف وزير الصحة أن الأزمة تكمن في تداول مثل هذه الأخبار التي تربك الشارع المصري دون داع لذلك فمصر تمتلك حجرًا صحيًا مجهزًا وتستطيع التصدي للحالات في حال ظهورها ولا يوجد ما يستدعي القلق خاصة أن الوزارة هى من قامت بالاعلبان عن الحالة الأولى لها وتواصلت مع الجهات المعنية وعلى رأسهم منظمة الصحة العالمية بهذا الشأن معتبرة أن متابعة مثل هذه الأخبار والشائعات أمر مرهق ولا يوجد مساحة أو وقت لدى العاملين بالوزارة لهذا الأمر لذا على من ينشرون هذه الأخبار تحري الدقة حتى لا يُثار زعر المواطنين بلا سبب واضح أو معلومات دقيقة.

حقيقة رصد حالة مصابة بفيروس كورونا عائدة إلى الصين من مصر 2

الصحة تتواصل مع الصين ومنظمة الصحة العالمية لتحري الأمر:

الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي عن وزارة الصحة والسكان أكد أنهم قاموا بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية وكذلك دولة الصين للتبع خبر وصول حالة مصابة بفيروس كورونا إلى الصين وكذلك تم التواصل مع الجهات المعنية في دولة الصين إلا أنهم حتى الآن لم يتم التأكد من الأمر ولم يتم الرد بوجود معلومات عن وصول حالة مصابة وحتى هذه اللحظة فإن الخبر غير صحيح .

وأكد مجاهد أن وزارة الصحة في حالة طوارئ منذ الإعلان عن وجود الفيروس وأنها تولي أهمية كبيرة لكل ما يثار بهذا الشأن وسيتم تتبع مصدر الخبر للتأكد من دقته مناشدًا الجميع بتحري الدقة الكاملة في هذا الأمر لما له من تأثير على المواطنين وأمانهم الشخصى والمجتمعي.

حقيقة رصد حالة مصابة بفيروس كورونا عائدة إلى الصين من مصر 3

إجمالي الإصابات حتى الآن:

تم الإعلان أمس عن وفاة مدير مستشفى ووهان ورصدت أعداد الوفيات والمصابين لتسجل نحو 1807 اصابة جديدة أمس ليسجل العدد الإجمالي للإصابات نحو 72300 اصابة في دولة الصين وبلغت حصيلة الوفيات نحو 1800 حالة حتى أمس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.