حقيقة تشخيص مصابي كورونا في مصر “أون لاين”.. رد من منظمة الصحة العالمية

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، أنباء تُفيد بإمكانية تشخيص مصابي كورونا في مصر “أون لاين” إذ تكررت هذه الأنباء خلال الفترة الماضية في ظل انتشار فيروس كوروناالمستجد “كوفيد -19″، فيما نفى مكتب منظمة الصحة العالمية في القاهرة، تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وطالب مكتب منظمة الصحة في القاهرة، عبر تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الجمعة، جميع المواطنين بأن يُوثقوا أي معلومة من مصادرها الرسمية، وأنه لا بد من زيارة المستشفى حال ظهور أي أعراض تتعلق بالإصابة بوباء “كوفيد -19”.

حقيقة تشخيص مصابي كورونا في مصر “أون لاين”

وكان عدد من رواد موقع التواصل “فيس بوك” قد تداولوا، خلال الساعات الماضية، رابط موقع قالوا إنه يُساعد في تشخيص مصابي كورونا في مصر “أون لاين” دون الحاجة إلى الذهاب للمستشفى، وذلك من خلال الإجابة عن 10 أسئلة، تبين هل الشخص مصاب وعليه التوجه لأقرب مستشفى أم لا.

ونظمت كلية الطب بجامعة حلوان، دورة تدريبية في 9 أبريل الماضي، لتشخيص مرضى “كوفيد -19” عن طريق “الأون لاين”، وذلك فى إطار خطة الجامعة، لمواجهة الفيروس المستجد، وتوعية جميع الطلاب بطرق الحماية من الإصابة من هذا الفيروس.

دورات تدريبية “أولا لاين”

وفي سياق الحديث حقيقة تشخيص مصابي كورونا في مصر “أون لاين” كان الدكتور ممدوح مهدى عميد كلية الطب بجامعة حلوان، قد أوضح أن الدورة التدريبية جرت من خلال تطبيق Zoom، كما تقرر تنظيم العديد من هذه الدورات التي يجري تنظيمها عن بعد من خلال هذا التطبيق ليستفيد جميع الطلاب، خصوصًا بعد نجاح أول تجربة في هذا الشأن.

حقيقة تشخيص مصابي كورونا في مصر "أون لاين".. رد من منظمة الصحة العالمية 1
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.