حقيقة تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه

نشرت بعض المواقع الإخبارية، خلال الأيام الماضية، خبرًا بشأن تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن قبول طلبات منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، فيما المركز الإعلامي لمجلس الوزراء هذا الخبر، مؤكدًا أنه شائعة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقرير رصد الشائعات والرد عليها، اليوم الجمعة: إنه في ضوء ما تردد بشأن تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن قبول طلبات منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، فقد تواصل مع وزارة القوى العاملة، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخصيص أي روابط إلكترونية للاستعلام عن قبول التسجيل في منحة الـ 500 جنيه.

منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن كل مواطن مُستحق للمنحة ستصله رسالة نصية على هاتفه المحمول من رقم “2030”، لإخطاره بالموعد والمكان المحدد للصرف، كما جرى تخصيص خط ساخن برقم “142”، لاستعلام المتقدم عن استحقاقه للمنحة، والجهة التي سيصرف منها.

وكانت وزارة القوى العاملة قد أعلنت عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، تصرف على مدار 3 أشهر، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على مساندة العمالة المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إذ بدأت المرحلة الأولى من الصرف يوم الإثنين 13 أبريل واستمرت حتى أمس الخميس 16 أبريل 2020.

ويجري صرف منحة الـ500 جنيه، من خلال الفروع التابعة لمكاتب البريد، والبنك الزراعي المصري، إذ خصصت الدولة 5700 منفذ منها 4 آلاف للبريد المصري، فضلاً عن 600 مدرسة، و1100 فرع للبنك الزراعي المصري.

حقيقة تخصيص رابط إلكتروني للاستعلام عن منحة الـ500 جنيه 1

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. Eman يقول

    انتوا بتقولوا اتصلوا ع ١٤٢ واستعلموا انا اتصلت كتير و ادخل الرقم القومي ويقولي دوس ١للتاكيد ومجرد ما اضغط يروحوا قافلين السكة واخدين الرصيد وبس ولا بيقولوا اي حاجة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.