حقيقة تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على السوشيال ميديا، أنباءً عن تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مقابل العلاج، فيما نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، تلك الأنباء جملة وتفصيلا.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في سياق رصده الشائعات للرد عليها، تواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة لتحصيل أموال من مصابي “كوفيد -19” مقابل علاجهم في المستشفيات.

شائعة تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا

وأضافت وزارة الصحة، في سياق ردها على شائعة تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا المستجد، أن جميع المصابين يجري رعايتهم طبيًّا وبالمجان داخل المستشفيات التابعة للوزارة، والتي جرى تفعيل الخدمة بها لعلاج مرضى هذا الفيروس، وذلك للحد من انتشاره.

ولفتت وزارة الصحة تتابع جميع المرضى أولا بأول في مستشفيات الجمهورية، للوقوف على آخر مستجدات حالتهم الصحية، كما تتخذ الإجراءات الوقائية ضد أي فيروسات، مشيرة إلى أن عدد المستشفيات التي خصصت لمرضى كورونا وصلت إلى 340 مستشفى، وجار تجهيز 36 أخرى ليصبح الإجمالي 376 مستشفى.

علاج مصابي كورونا في المستشفيات الجامعية

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في سياق ردها على شائعة تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا المستجد، أن المستشفيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات خصصت أيضًا لاستقبال مرضى “كوفيد -19″، مشيرة إلى أنها تتعامل مع جميع المصابين برعاية طبية متكاملة وبالمجان طبقا لاتفاقية العلاج المعمول في مصر وتوجيهات منظمة الصحة العالمية.

حقيقة تحصيل المستشفيات الحكومية مبالغ من مصابي فيروس كورونا 1
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.