حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر الطعام وقدرته على الحياة بداخله

فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” أحد الكوارث التي أكد العلماء أنها فريدة من نوعها خاصة في مجال الفيروسات والأوبئة ويعد الكارثة الكبرى التي أصابت العالم أجمع في عقده الأخير، وراحت مختلف الدول تواجهه بكل ما أوتيت من قوة للتخلص منه أو محاولة السيطرة عليه ومنع انتقاله من خلال عدد من الإجراءات الاحترازية التي تم تفعيلها في مختلف الدول التي داهمها هذا الفيروس عبر العالم.

هل ينتقل فيروس كورونا من خلال الطعام:

هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية تجيب على هذا التاؤول الذي يقلق الجميع بشأن قدرة فيروس كورونا على الانتقال من خلال الأطعمة المختلفة لتؤكد لنا أن هذا الأمر غير حقيقي وأن الفيروس لا يمكنه أن يبقى حيًا داخل الغذاء.

وأضافت الهيئة في إطار الحملة التي تقوم بها مستهدفة نشر الوعي بين المواطنين بشأن فيروس كورونا أن الفيروسات عموما ومنها كورونا “كوفيد 19” تحتاج الى حيوان حي أو مضيف بشري لتتمكن من التكاثر والبقاء على قيد الحياة.

إجراءات الوقاية البسيطة والتعامل مع الأطعمة المختلفة في ظل انتشار الفيروس:

أكدت هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية أن غسل الفاكهة والخضروات بالماء كافي تماما للتخلص من أية فيروسات أو أمراض قد تكون انتقلت إليها وماتت على سطحها.

وأكدت الهيئة أن الفيروسات لا تنتقل إلا من خلال الاتصال المباشر مع الشخص المصاب مطالبة المواطنين بضرورة العمل على تقليل فرص العدوى والحرص على الاستفادة من خدمات التوصيل للمنازل لمنع الاحتكاك المباشر والتواجد داخل تجمعات تزيد من امكانية انتقال المرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.