حقيقة اعتبار الأهلي فائزاً بالدوري في حالة إلغاء المسابقة

قررت اللجنة المكلفة بإدارة شئون كرة القدم في مصر تأجيل مسابقاتها لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم بناء علي توجيهات رئيس الوزراء المصري، وهو ما أثار تساؤلات حول إمكانية إعلان الأهلي بطلا للمسابقة التي يتصدرها بفارق كبير عن باقي المتنافسين في حالة إلغائها.

ويحتل النادي الأهلي صدارة الترتيب في بطولة الدوري العام برصيد 49 نقطة بعد خوضه سبعة عشر مباراة، وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه المقاولون العرب، وبعد تأجيل المسابقة واحتمالات إلغائها بسبب انتشار فيروس “كورونا” والإجراءات الاحترازية التي قررتها الدولة وشملت تعطيل النشاط الرياضي والدراسة.

هل يعلن الاتحاد فوز الأهلي بالدوري

وأكد اتحاد الكرة أن اللوائح ليس فيها ما ينص على فوز اعتباري بالمسابقة في حالة عدم استكمالها، وانه في حالة الإلغاء ستكون البطولة كأن لم تكن، وتلغي كافة نتائجها وما يترتب عليها، وفارق النقاط بين المتنافسين لا يحسم الفائز باللقب في حالة الغاء المسابقة ولا يترتب عليه ايضاً تحدد الهابطين والصاعدين بين المسابقات المختلفة.

تعليق أنشطة كرة القدم لمدة أسبوعين

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة شئون الكرة في مصر قد قررت أمس تعليق مسابقات كرة القدم لمدة 15 يوماً بعد اجتماعها  مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الذي وجه باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس “كورونا” والحد من انتشاره، والتي شملت تعليق النشاط الرياضي بكل مراحلة، وتعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس لمدة أسبوعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.