حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب كورونا

اليوم الأحد 15 مارس، أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عدم النية في إلغاء الفصل الدراسي الثاني سواء في المدارس أو الجامعات، وأضاف المكتب الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء أن سيتم استكمال الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء مدة تعليق الدراسة، وأكد على إجراء الامتحانات في المواعيد المقررة.

وكان قد صدر قرار أمس السبت 14 مارس، من رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، من أول اليوم الأحد 15 مارس 2020 وحتى يوم الأحد 29 مارس 2020، وجاء هذا القرار كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا وكإجراء وقائي للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثاني بسبب كورونا 1

عدد مصابي كورونا في مصر:

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان بوصول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 110 حالة، وأن قد تم تعافي حوالي 21 حالة وخروجهم من مستشفى العزل، وسجلت وزارة الصحة والسكان حدوث حالتين وفاة، حالة لامرأة مصرية توفيت يوم الخميس 12 مارس، وحالة أخرى لرجل ألماني الجنسية توفي يوم 8 مارس.

وأصدرت وزارة الصحة والسكان بعض التعليمات والإجراءات الوقائية التي يجب على المواطنين اتباعها، مثل عدم المصافحة باليد، وعدم لمس الأسطح المعدنية، والوقوف على بُعد متر من الشخص المقابل لك، واستخدام المناديل عند العطس، ونبهت أيضاً على ضرورة غسل اليدين باستمرار بعد العطس أو بعد لمس أي شيء بالخارج، وعدم الاختلاط بالحيوانات التي من المحتمل أن تكون مصابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.