حقيقة إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في شهر أبريل.. مجلس الوزراء يجيب

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي حقيقة ما يتم تداوله في الوقت الحالي حول إطلاقة حملة قومية من وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد من أجل التطعيم ضد شلل الأطفال خلال شهر أبريل الجاري، في ظل الرعاية الصحية المقدمة من قبل وزارة الصحة، للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا بعض الأخبار والتقارير المنتشرة حول أن وزارة الصحة تقوم بحملات موسعة في مختلف انحاء الجمهورية من أجل تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، الأمر الذي جعل بعض المواطنين ينزلون يسألون في المستشفيات عن الأمر مما أحدث بعض التجمعات البسيطة.

حقيقة إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في شهر أبريل

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي يكشف حقيقة الأمر قائلا إن هذا الأمر غير صحيح، لافتين إلى أن الحملة قم تم عملها بالفعل من قبل وزارة الصحة والسكان من أجل حماية الأطفال والطلبة من مرض شلل الأطفال، مؤكدين أن الحملة قد انتهت بالفعل بانتهاء شهر فبراير الماضي.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
التطعيم ضد شلل الأطفال

وأشار مجلس الوزراء إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال استهدفت تطعيم 16.5 مليون طفل مصري، محذرين المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والدعوات لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في الفترة المقبلة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد وسرعة انتقال العدوى من شخص لآخر خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.