حقيقة إصدار عملات فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي اعتزام البنك المركزي إصدار عملات فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل، فيما نفى مصدر في البنك المركزي المصري، تلك الأنباء، مُحذرًا من الانسياق وراء الشائعات.

وطالب المصدر المسؤول في البنك المركزي المصري، في تصريحات صحفية، بضرورة الاعتماد البيانات الرسمية للبنك المركزي، الذي يعد المصدر الأساسي لمثل هذه المعلومات، حتى لا يقع أحد في مشكلة نشر معلومات مغلوطة تؤدي إلى بلبلة الرأي العام المصري.

حقيقة إصدار عملات فئة 500 جنيه

وفي سياق نشر حقيقة إصدار عملات فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل كان البنك المركزي المصري، قد أكد في بيان سابق، أن ‏إصدار الأوراق النقدية يخضع لمعادلات معقدة، ‏ومعايير أمنية صارمة، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة التوجه نحو تقليص التعامل بالأوراق النقدية.

وأفاد البنك المركزي المصري، بأن المائتي جنيه هي أكبر فئات النقد الورقي في مصر في الوقت الحالي، ولن يجري إصدار أي أوراق نقدية أعلى من هذه الفئة في الفترة المقبلة، مطالبًا وسائل الإعلام بتحري الدقة، والرجوع إلى المصادر الأصلية قبل نشر المعلومات.

تكرار شائعة إصدار فئات ورقية جديدة

ولم تكن شائعة إصدار عملات فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل الأولى في هذا الشأن، إذ أُثيرت من قبل، ونشرت بعض المواقع الإخبارية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن طرح عملات فئة 500 وفئة ألف جنيه وتداولها بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، فيما نفاها المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

حقيقة إصدار عملات فئة 500 جنيه في شهر يوليو المقبل 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.