حقيقة إصابة مدير منظمة الصحة العالمية بـ كورونا

فاجيء تيودرس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، الجميع أثناء الكلمة التي يلقيها في اجتماع بـ جنيف، بأنه يعطس ولديه سعال.

وسخر مباشرة من مرض فيروس كورونا قائلًا: ( لا تقلقوا أنا لست مصاب بفيروس كورونا)، خاصة وأنه كان يتحدث عن الاجراءات التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

وتناول مدير منظمة الصحة العالمية الاجراءات التي اتخذتهاالمنظمة وخطتها لمكافحة المرض، وأثناء ما كان يتكلم أصيب بالسعال وقال لا تقلقوا أنا لست مصاب بكورونا، فانفجر الجميع بالضحك.

صورة لـ فيروس كورونا تحت المجهر
صورة لـ فيروس كورونا تحت المجهر

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية تعاونت مع محرك البحث الشهير على شبكة الانترنت ( جوجل) لتقديم المعلومات الكاملة عن فيروس كورونا، والنتائج التي يقدمها وتابع بعد الكحة: ” لا تقلقوا هذه ليست كورونا”.

ما هو فيروس كورونا ؟

الكورونا (COV) هو ضمن عائلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب المرض بدءا من نزلات البرد إلى أمراض أشد مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسي (MERS-COV) و مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (السارس COV) . يعد الفيروس التاجي الجديد عبارة عن سلالة جديدة لم يتم تحديدها من قبل في البشر.

فيروسات كورونا حيوانية المصدر ، وهذا يعني أنها تنتقل بين الحيوانات والناس. توصلت التحقيقات التفصيلية إلى أن السارس – CoV قد تم نقله من قطط الزباد إلى البشر و MERS-CoV من الإبل الجلدية إلى البشر. ينتشر العديد من فيروسات كورونا المعروفة في الحيوانات التي لم تصيب البشر بعد.

أعراض فيروس كورونا

تشمل الأعراض الشائعة للعدوى الأعراض التنفسية والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. في الحالات الأكثر شدة ، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الموت.

تشمل التوصيات القياسية لمنع انتشار العدوى غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس وطهي اللحوم والبيض جيدًا. تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.