حقيقة إصابة محصول القمح المصري بفطر الصدأ الأسود.. والوزراء : شائعة

انتشرت الكثير من الشائعات والأنباء خلال الفترة الماضية ولم يتوان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في الوقوف على تلك الأخبار والبحث عن مدى صحتها، بل اتجهت إلى التواصل مع الجهات المعنية للتعرف على مدى صحة الأنباء المتداولة على المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى في بيانها أنها في حالة التأكد من مدى صحة تلك الأنباء ستتخذ كافة الإجراءات لمحاسبة المخطأين.

الوزراء يستعلم عن حقيقة إصابة محصول القمح المصري بفطر الصدأ الأسود

ومن الإشاعات المتداولة خلال الفترة الماضية هو إصابة محصول القمح المصري بفطر الصدأ الأصفر، وسارع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن هذه الأنباء المتداولة، والتي أفادت بعدم صحة تلك الأخبار نهائياً مؤكدة أنها أنباء غير صحيحة ولا تمت للواقع بأي صلة.

القمح المصري
إصابة محصول القمح المصري بفطر الصدأ الأسود

تصريحات وزارة الزراعة بشأن إصابة القمح بفطر الصدأ الأسود

وأشارت وزارة الزراعة في ردها على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن التقاوي الخاصة بمحصول القمح هي من النوع المقاوم لمرض الصدأ، لافتة إلى أن التقاوي هي صالحة للزراعة في جميع الأراضي الزراعية بمصر في منطقتي الدلتا والوادي في مصر.

وأضافت وزارة الزراعة في بيانها إلى أن هناك ندوات يتم تنظيمها بهدف  مد المزارعين بجميع الإرشادات الزراعية التي تعمل على مقاومة الآفات التي يمكن أن تصيب المحاصيل الزراعية بما فيها محصول القمح، لافتة إلى أن هناك إرشادات زراعية يتم توفيرها للمزارعين لتجنب إصابة المحاصيل بآي نوع من أنواع الفطريات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.